عربي ودولي

موسكو تغلي وتطالب

الداعي نيوز : ا عتقلت الشرطة الروسية بالقوة نحو 800 شخص خلال مظاهرات شعبية حاشدة في موسكو احتجاجا على منع شخصيات معارضة من الترشح للانتخابات المحلية في العاصمة الشهر المقبل.

فالفيديوهات التي نشرتها فعاليات معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر قوات الشرطة وهي تعتدي بالضرب على متظاهرين “بطريقة غير إنسانية” على حد تعليق أحدهم.

ونشرت الحقوقية الروسية “باولا شيرتوك”فيديو وأرفقته بتعليق صادم جاء فيه “قامت شرطة مكافحة الشغب بالخروج بكامل قوتها مرفوقة بالكلاب وقامت بضرب المحتجين وجرهم على الأرض”.

وتابعت “طلب زوج من المتظاهرين سيارة إسعاف لواحد من المتظاهرين كسرت أضلاعه، فرفض أعوان الشرطة مساعدته بحجة أن لا شيء أصابه”.

الشرطي ادعى بحسب “شيرتوك: أن لا أحد ضرب الشاب المشتكين بالرغم من أن هناك فيديو يوثق ذلك.

يذكر أن من بين المئات الذين تم اعتقالهم اليوم في موسكو، الناشطة البارزة “ليوبوف سوبول”، التي شاركت في جميع المظاهرات التي نظمت خلال لأسابيع الأخيرة للمطالبة برفع الحظر عن الترشح لانتخابات سبتمبر القادم .

رستم أداغاموف، معارض شارك في مظاهرات موسكو، كتب على صفحته في تويتر “قوات الشرطة اعتدت بوحشية غير مسبوقة على متظاهرين سلميين في العاصمة موسكو”.

وتشهد موسكو كل سبت مظاهرات حاشدة للمطالبة بانتخابات نزيهة وإعطاء الفرصة للمعارضة للترشح في الانتخابات المحلية القادمة.
والأسبوع الماضي، احتجزت السلطات الروسية نحو 1400 محتج لمشاركتهم في احتجاجات مماثلة .

وتتهم المعارضة سلطات العاصمة الروسية برفض السماح لناشطيها ومرشحين مستقلين بتقديم ترشيحاتهم لانتخابات مجلس بلدية موسكو المرتقبة شهر سبتمبر المقبل.

ومن بين المرشحين، الذين منعتهم موسكو من خوض الانتخابات، عدد من حلفاء المعارض البارز أليكسي نافالني، الذين يتهمون رئيس البلدية الموالي للكرملين سيرغي سوبيانين بالسعي إلى خنق المعارضة بالاستعانة بقوات الشرطة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق