المحلية

موجة حر تتجاوز الـ “خمسين مئوية” .. متى ؟ وأين ؟

الداعي نيوز : توقع متنبئ جوي، الأربعاء، 03 تموز، 2019، أن تضرب موجة حر تتجاوز فيها درجات الحرارة الخمسين مئوية، مناطق في العراق والكويت والسعودية، بدءاً من يوم السبت المقبل فيما حدد موعد انتهائها.

وذكر المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة، صادق عطية، عبر منشور على جداريته بموقع فيسبوك: “خلال بداية الاسبوع المقبل (تقريبا من يوم السبت)، ستكون هناك موجة حارة ودرجات حرارة خمسينية”، متوقعا ان “تؤثر على جنوب العراق اضافة الى الكويت والسعودية”.

ورجح أن “تستمر الموجة لثلاثة أيام، قبل ان تعود درجات الحرارة الى الانخفاض”.

وتوقعت هيأة الأنواء الجوية العراقية، الأربعاء (3 تموز 2019) حالة الطقس في عموم مناطق البلاد حتى مساء الاحد المقبل ، وقالت ان طقس اليوم الاربعاء سيكون مشمساً في المنطقتين الوسطى والشمالية ، ومشمساً حاراً بشكل ملحوظ في المنطقة الجنوبية.

وأوضحت ان بغداد ستسجل اليوم درجة حرارة عظمى تبلغ 43 مئوية فيما ستبلغ في الموصل 40 والبصرة 48.

وتابعت ان طقس يوم غد الخميس سيشهد انخفاضا بدرجات الحرارة في المنطقة الوسطى دون حدوث تغيير بدرجات الحرارة في المنطقتين الشمالية والجنوبية يعقبه الجمعة ارتفاع جديد بدرجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية.

واشارت الى ان طقس السبت سيشهد ارتفاعاً جديداً بدرجات الحرارة في المنطقة الجنوبية فيما سيشهد الاحد ارتفاعاً اخر بدرجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق