المحلية

مواطنون بالديوانية يتهمون برلمانيين بالتدخل في شمول الفقراء برواتب الحماية الاجتماعية

الداعي نيوز / الديوانية

اتهم عدد من المواطنين في محافظة الديوانية، الاربعاء، اعضاء في مجلس النواب بالتدخل بموضوع شمول الفقراء باعانات الحماية الاجتماعية.

وقال المواطن محمد خضير احد المتقدمين للشمول باعانات شبكة الحماية الاجتماعية في حديث صحفي ، ان “المواطنين المشمولين بقانون الحماية الاجتماعية لايمكن لهم الشمول من دون الوصول الى مكاتب أعضاء مجلس النواب وانتم تلاحظون ان أعضاء مجلس النواب وعبر مواقع التواصل الاجتماعي يعلنون وجود قوائم لمواطنين تم شمولهم من خلال مكاتبهم وكذلك يطالبون من المواطنين لمراجعة مكاتبهم لغرض إكمال الاجراءات”.

وتسائل المواطن عن “الإمكانية القانونية من ترويج المعاملات في مكاتب اعضاء مجلس النواب واعلان قوائم المقبولين باعانات الشبكة من خلال هذه المكاتب والمواقع الرسمية والشخصية لاعضاء مجلس النواب”.

من جهته قال مدير قسم الحماية الاجتماعية في محافظة الديوانية فارس عباس ، ان “الادعاءات التي تطلق والاتهامات التي توجه للدائرة ولقسمنا بشأن شمول اسماء ترد عبر مكاتب مجلس النواب غير دقيقة وغير صحيحة، فان قسمنا يعتمد على الاسماء التي تقدم إلكترونيا من خلال الانترنت حيث يقوم الذين تنطبق عليهم مواصفات القبول في هذه الاعانات بالتقديم في الوقت الذي تعلن  وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن بدء التقديم كما وان هذه الاسماء التي تعلن من خلال القوائم تعلن من خلال وزارة العمل والشؤون الاجتماعية”.

واضاف، “نحن بدورنا نقوم بالاجراءات القانونية المطلوبة بشأن اكمال عملية انجاز معاملات هؤلاء اما مايثار من ان هناك أعضاء في مجلس النواب هم من يقوموا بتقديم تلك الأسماء وهم من يقومون بجلب الموافقات في الحقيقة هذا امر غير صحة”.

وتابع عباس، اما “بخصوص اعلان بعض مواقع التواصل الاجتماعي ونشر القوائم التي قسم منها قد يعود لاعضاء مجلس النواب فهذه القوائم تنشر اولا في مواقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وكذلك موقع قسم الحماية الاجتماعية في الديوانية ومن ثم نفس هذه القوائم تقوم تلك المواقع بنشرها وهذا واضح جدا بان عملية قبول الاسماء تأتي من خلال وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وقسمنا فقط”.

يشار الى انه في الفترة الاخيرة تم شمول ما يقارب اربعة الالف مستفيد لاعانات الحماية الاجتماعية من خلال التقديم الالكتروني، وتجرى لهم حاليا عملية إكمال انجاز المعاملات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق