عربي ودولي

من اجل هواء نقي.. الطاقة الدولية تحث على استخدام السكك الحديدية

الداعي نيوز / متابعة

حثت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الاثنين، على زيادة استخدام السكك الحديدية سيوفر الطاقة ويقلل من الانبعاثات وتلوث الهواء.

وقالت وكالة الطاقة الدولية في بيان إن “أي تحول كبير للركاب والسلع إلى النقل بالسكك الحديدية سيقلل من تلوث الهواء والطلب على النفط”، مشيرة الى أن “قطاع السكك الحديدية ينقل 8% من ركاب العالم و 7% من نقل البضائع العالمي، وهولا يمثل سوى 2% من إجمالي الطلب على طاقة النقل، مما يبرز كفاءته”.

وتابعت انه “على الرغم من أن السكك الحديدية ما تزال لها تأثيرات بيئية، إلا أنها أقل بكثير من السفر البري والجوي”، مبينة أن “تحولاً كبيراً للركاب والشحن من البر والجو إلى السكك الحديدية سيفيد الجميع”.

واضافت أنه “ما يزال السفر بالسكك الحديدية أكثر أمانًا من الطرق، حيث انه من المحتمل أن تُقتل بتسعة أضعاف وأنت تسافر بالسيارة الخاصة و 2.5 مرة أكثر عن طريق الجو”، مضيفة أنه “يساهم أيضًا في مستويات ضوضاء أقل من الطرق والجو”.

واوضحت ان “السكك الحديدية هي وسيلة النقل الوحيدة التي يتم تزويدها بالكهرباء على نطاق واسع اليوم، الاتجاه نحو الكهربة، باستثناء أمريكا الشمالية التي ستستمر في الاعتماد في الغالب على الديزل “.

وبينت أنه “بينما يتطلب سيناريو السكك الحديدية العالية استثمارات أكثر بنحو 60 في المائة مقارنة بالسيناريو الأساسي، فإن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية من ذروة النقل في أواخر عام 2030 ، يتم تقليل تلوث الهواء وخفض الطلب على النفط”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق