عربي ودولي

منظمة الصحة ردا على ترمب: لا تسيسوا الأزمة ⁨

الداعي نيوز / وكالات

قدم المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس في إفادة صحافية 3 نصائح للأطراف المعنية، أولها التمسك بالوحدة على المستوى الوطني وعدم استغلال مرض كوفيد من أجل أهداف سياسية، والتضامن الصادق على المستوى العالمي ،وأن تتحلى الولايات المتحدة والصين بالقيادة النزيهة، داعيا الزعماء إلى عدم تسييس الأزمة الناجمة عن تفشي المرض.

وكان ترمب قد اعلن خلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض الثلاثاء، حول تطوّرات الوباء في الولايات المتّحدة قائلا: “سنعلّق دفع الأموال المخصّصة لمنظّمة الصحّة العالمية”، من دون مزيد من التفاصيل.

غير أنّ الرئيس الأميركي ما لبث بعد دقائق أن أوضح قائلاً “أنا لا أقول إنّني سأفعل ذلك، بل سندرس هذه الإمكانية”. وأضاف أنّ منظّمة الصحّة العالمية تبدو منحازة للغاية نحو الصين. هذا أمر غير صائب”.

يشار إلى أن الولايات المتّحدة هي أكبر مساهم في تمويل المنظمة العالمية.
وكتب الرئيس في تغريدة على تويتر، “منظّمة الصحّة العالمية أخفقت حقاً. الغريب أنّها مموّلة بشكل كبير من الولايات المتحدة لكنّ تركيزها منصبّ على الصين”.

فيما أتى هجوم الرئيس الأميركي على المنظّمة في الوقت الذي تخطّت فيه حصيلة وفيات كوفيد-19 في الولايات المتحدة 11 ألفاً في حين بلغ عدد المصابين بالوباء في هذا البلد أكثر من 385 ألف مصاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق