عربي ودولي

مندوبو “أمريكا” و “طالبان” ينهون صياغة الاتفاق النهائي للسلام

الداعي نيوز ــ وكالات : أفادت وسائل إعلام أفغانية، الأربعاء، بأن مندوبي الولايات المتحدة وجماعة “طالبان” في مباحثات الدوحة انتهوا من صياغة الاتفاق النهائي للسلام، ومن المقرر أن يتم التوقيع على الاتفاقية اليوم الأربعاء.

وأشارت قناة “آريانا نيوز”، نقلا عن مصادر خاصة، إلى أنه “تم الانتهاء من صياغة نص اتفاق السلام بين مندوبي الولايات المتحدة الأمريكية وممثلي جماعة “طالبان” في مباحثات قطر”.

ووفقا لمراسل المحطة في الدوحة، فإن أعضاء الوفدين يقومون حاليا بإجراء مراجعة نهائية لنسخ الاتفاق المكتوبة باللغات الإنجليزية والبشتو والداري، للتأكد من عدم وجود اختلافات بين النسخ.

وأوضحت القناة الأفغانية الخاصة بأنه قد يتم التوقيع على الاتفاق بين الطرفين، اليوم الأربعاء، على أن يتوجه زلماي خليل زاد، المبعوث الأمريكي الخاص للسلام في أفغانستان، إلى كابل لاطلاع القادة الأفغان على تفاصيل الاتفاق.

وكان ممثلو الولايات المتحدة و”جماعة طالبان” قد بدأوا، يوم الخميس، الجولة التاسعة من مباحثاتهم في الدوحة بقطر على أمل استكمال البحث حول النقاط الخلافية المتبقية والتوصل لاتفاق بين الطرفين قبل بداية شهر أيلول، وهو الموعد الذي حدده وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للتوصل إلى اتفاق بين الطرفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق