المحلية

مقرب منه : حكومة علاوي ستمرر بأغلبية نيابية كبيرة

الداعي نيوز/ بغداد

كشف نائب مقرب من رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، الاحد، عن اجتماعات يومية يجريها الأخير مع المتظاهرين وممثليهم، فيما رجح تمرير حكومة علاوي ستمرر بأغلبية نيابية كبيرة.

 

وقال رئيس كتلة بيارق الخير النائب محمد الخالدي في تصريح أوردته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية إن “الكتل السياسية جميعها الآن في وضع صعب أمام جماهيرها وأمام الشارع الذي بات يريد تغييرا شاملا بدءا بالكتل نفسها”، مبينا أن “مهمة علاوي بالتأكيد ليست سهلة لكنها ليست صعبة أيضا لوجود قناعة راسخة لدى الغالبية العظمى من النواب بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم أنه لا بد من الخروج من هذا الانسداد السياسي وإن ذلك لن يتحقق إلا من خلال حكومة مستقلة”.

 

وأضاف الخالدي، أنه “لدينا كامل الثقة بأن الكابينة الوزارية سوف تمر بأغلبية كبيرة داخل البرلمان رغم عدم لجوء المكلف إلى خيار المحاصصة الذي رفضه كليا لكنه اعتمد خيار المحافظة على التوازن بين المكونات وهو أمر طبيعي بالنسبة لبلد تعددي مثل العراق”.

 

وبشأن عدم التوافق على علاوي من قبل ساحات التظاهر، اوضح الخالدي أن “علاوي يتبع سياسة النفس الطويل في التعامل مع هذه المسائل حيث يجلس يوميا مع أعداد مختلفة من ممثلي التظاهرات ويبحث معهم طلباتهم وعموم الوضع السياسي في البلاد وقد بات واضحا لدى غالبية المتظاهرين أن محمد علاوي يختلف عن سواه في كيفية التعاطي مع مثل هذه الأمور”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق