المحلية

مقترح جديد بشأن الامتحانات النهائية لطلبة السادس الاعدادي

الداعي نيوز / بغداد

كشف رئيس لجنة التربية في مجلس النواب، قصي الياسري ، السبت، عن مقترح لاجراء الامتحانات النهائية لطلبة السادس الاعدادي بثلاثة أدوار.

وقال الياسري في تصريح صحفي، انه “بعد قرار وزارة التربية إجراء الامتحانات النهائية لطلبة الصفوف المنتهية في المرحلة الاعدادية، درست الكثير من القرارات التي يمكن من خلالها اجراء تلك الامتحانات في ظل ظروف أفضل للطلبة تتيح لهم سرعة الاجابة عن الاسئلة وأخرى صحية تتناسب مع الوقاية من فايروس كورونا ومنع انتشاره بين الطلبة في حال إصابة أحدهم به ومنها مراعاة التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات والكفوف وتعفير القاعات الدراسية”.

وبين الياسري أنه “لاتوجد حتى الآن قرارات نهائية تخص هذا الموضوع، ومازالت اللجنة والوزارة في تنسيق دائم مع باقي الوزارات لتوفير جميع الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات النهائية لطلبة الصفوف المنتهية في المرحلة الاعدادية”.

وبين أن “من المقترحات التي يتم مناقشتها حاليا هي اجراء الامتحانات النهائية لطلبة السادس الاعدادي بثلاثة أدوار”.

وكانت وزارة التربية، نفت السبت (06 حزيران 2020)، الانباء التي تحدثت حول اعتماد درجة نصف السنة كدرجة نهائية للصف الثالث المتوسط.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه ، إنه “لا صحة لاعتماد درجة نصف السنة كدرجة نهائية للصف الثالث المتوسط حتى الآن”، مؤكدة “سعيها لإيجاد الحلول والمعالجات لجميع الحالات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق