المحلية

مفوضية نينوى تدعو ابناء المحافظة لتحديث سجلاتهم

الداعي نيوز : دعا مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في نينوى ،الاربعاء 7 اب 2019، مواطني المحافظة إلى تحديث سجلات الناخبين البايومتري لضمان مشاركة اوسع والوصول إلى عملية انتخابية سليمة.

وذكر مسؤول الاعلام والعلاقات في مكتب انتخابات نينوى فرحان الكيكي في تصريح صحفي إن “مكتب المفوضية في المحافظة يواصل عمليات التحديث البايومتري لسجلات الناخبين مستفيدا من التعديل الاول لقانون الانتخابات الذي فسح المجال امام عمليات التحديث في محافظتي نينوى وكركوك”.

واضاف الكيكي : إن ” مفوضية الانتخابات في نينوى تعمل على تحديث البيانات عبر 140 مكتبا ومن خلال العشرات من الفرق الجوالة التي تتنقل في الدوائر الحكومية والقرى النائية ومختلف المناطق السكنية ” ، مؤكدا أن ” نسب التحديث تقترب اليوم من حاجز الخمسين بالمئة ” ، مشيرا الى ان ” نسب التحدي تتفاوت من منطقة الى اخرى “.

واوضح مسؤول الاعلام في مكتب نينوى للانتخابات ، ان ” عمليات التحديث التي بدأت في الاول من أغسطس / آب الجاري وتستمر لغاية الخامس عشر من اكتوبر / تشرين الاول المقبل، تمثل الوسيلة الوحيدة لبناء سجل ناخبين متكامل من شأنه ان يوصل الى انتخابات محلية سلمية ” ، مردفاً ” كما انها تعالج مختلف المشاكل التي قد تظهر يوم الانتخابات كالخطأ في الاسماء وعدم ظهورها، اضافة الى انها تمنح الفرصة لنقل وتغيير مراكز الاقتراع ان كانت بعيدة عن منطقة سكن الناخب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق