المحلية

مفوضية الانتخابات تعتزم إستبدال أجهزة التحقق الالكترونية

الداعي نيوز : كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات التعاقد عـلـى اجـهـزة تحقق جـديـدة اسـتـعـداداً لانـتـخـابـات مـجـالـس المـحـافـظـات الـتـي سـتـجـري فـي الاول من نـيـسـان عــام 2020.

وقـــال نـائـب رئـيـس المفوضية رزكار محي الدين، في تصريح صحفي، ان “المفوضية وجهت دعـــوة مــبــاشــرة لـلـشـركـات لــتــزويــدهــا بـعـروض لاجهزة التحقق الالكتروني الخاصة بتدقيق بطاقة الناخب والمعلومات المتوفرة عنه بعد انتهاء العمر الافتراضي للأجهزة التي استخدمت في انتخابات مـجـلـس الــنــواب عــام 2018، مـؤكـداً ان المـفـوضـيـة ستوافق على عروض الشركة المتميزة بتطوير تلك التقنية لضمان سير العملية الانتخابية بشفافية وضمن الاسعار العالمية المعتمدة عالميا”.

وأضـاف محي الدين ان “المفوضية اكملت الجدول الــزمــنــي الـعـمـلـيـاتـي لاجـــراء انــتــخــابــات مـجـالـس المحافظات في موعدها المقرر يوم الاول من نيسان من العام المقبل،” مبيناً ان “المفوضية حددت يوم الاول مـن تشرين الاول مـوعـداً اخـيـرا لاستقبال طلبات الاحـزاب الراغبة بالمشاركة في الانتخابات، بينما حــددت الـخـامـس مـن الـشـهـر نفسه مـوعـداً أخـيـراً لتقديم قوائم تحالفات الكتل السياسية في عموم محافظات العراق عدا اقليم كردستان”.

وأشـــار رئـيـس المـفـوضـيـة إلــى أن “الـتـعـاقـدات مع الشركات الخاصة بعدة الاقتراع والاوراق والاجهزة الفاحصة مستمرة، واصفاً التهيئة لتلك الانتخابات بأنها جيدة لغاية الان بعد الحصول على استثناءات وبعض القرارات التي تدعم عمل المفوضية من قبل مجلس الوزراء”.

ولفت محي الدين إلى ان المفوضية عـرضـت عـلـى مـوقـعـهـا الالـكـتـرونـي ومـوقـع الامـم المتحدة رغبتها بالتعاقد مـع شركة فاحصة لكل الاجهزة الخاصة بتسريع النتائج والتحقق والوسط الناقل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق