المحلية

معتصمو الزبير : لم نقطع الطرق وأقنعنا الموظفين بالإضراب

الداعي نيوز : أكد المعتصمون في ناحية خور الزبير جنوب غرب البصرة، الاحد (17 تشرين الثاني 2019)، أنهم لم يقطعوا الطرق الرئيسة في الناحية، وان الموظفين عادوا الى منازلهم بعد إقناعهم بالإضراب عن الدوام.

وقال المعتصمون ، “لم نحرق الإطارات في الطريق ولم نقطعها أمام الموظفين لغرض عدم وصولهم الى الدوام، لكنهم عادوا الى منازلهم بشكل طوعي”.

وأضاف المعتصمون، أن “الموظفين عادوا بشكل طوعي وبإرادتهم بعد ان تحدثنا معهم وأقنعناهم بضرورة الاضراب عن الدوام والعصيان المدني”.

وكان مصدر أمني في محافظة البصرة قد أفاد، الأحد (17 تشرين الثاني 2019)، بأن متظاهرين أغلقوا أغلب الطرق الرئيسة في المحافظة، ومنعوا الحركة فيها، تمهيداً لإعلان الاضراب عن الدوام.

وقال المصدر ، إن “المتظاهرين قطعوا غالبية الطرق الرئيسة في البصرة ويمنعون الحركة”، مشيراً الى “قطع الطريق بين قضاء الفاو وابي الخصيب ومركز محافظة البصرة”.

وأضاف ، أن “المتظاهرين أغلقوا طريق الطويسة، والقبلة، ومحمد القاسم، وشارع الزيتون، والجسر الايطالي وشارع بغداد، بالإطارات المحترقة”، لافتاً الى أن “حركة المركبات داخل محافظة البصرة، أصيبت بالشلل”.

وأشار المصدر الى أن “طريق حمدان الرابط بين مركز البصرة وجنوبها قد قُطع من قبل المتظاهرين”.

وتابع ، أن “المتظاهرين أغلقوا بوابة ميناء المعقل وسط البصرة، ومنعوا دخول الموظفين الى الميناء”.

وأوضح، أن “المتظاهرين في البصرة سيطروا على ثلاثة جسور وقطعوها بشكل كامل، وهي الجسر الإيطالي، وجسر خالد، وجسر الكزيزية”، مبيناً أن “بهذا قُطعت الحركة تماما بين مناطق المركز ومناطق شرق وشمال البصرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق