المحلية

مطالبة برلمانية بإضافة هذا البند إلى الموازنة

الداعي نيوز / بغداد

طالبت النائبة عالية نصيف، السبت، رئيس الوزراء ووزير المالية واللجنة المالية النيابية بإضافة بند إلى الموازنة تحت مسمى (صندوق إعمار المناطق المضحية والمنكوبة لجنوب العراق) ، للنهوض بالواقع العمراني والخدمي في تلك المناطق أعطت الكثير وأخذت القليل .

وقالت نصيف، في بيان إن “المحافظات الجنوبية دفعت ضريبة ثلاث حروب أحرقت فيها الأخضر واليابس، وبعد سقوط النظام السابق قدمت قوافل الشهداء في الحرب ضد داعش، وعانت الكثير من الإهمال وتلكؤ المشاريع العمرانية والخدمية، ومازالت بنيتها التحتية حتى الآن أقل بكثير من المستوى المطلوب، ولم يمد (صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة) يد العون لهذه المحافظات”.

وتابعت نصيف، أن “القضية تتعلق بجزء كبير من العراق يضم عدة محافظات تعرض سكانه لشتى أنواع الظلم والحرمان منذ عقود من الزمن، ولم يتم إنصافهم ولم تحصل مناطقهم على الاهتمام الكافي “.

وشددت على “ضرورة قيام نواب المحافظات الجنوبية وأعضاء اللجنة المالية النيابية بتبني مقترح إضافة بند إلى الموازنة تحت مسمى (صندوق إعمار المناطق المضحية والمنكوبة لجنوب العراق) ، مع أهمية قيام رئيس الوزراء ووزير المالية بالموافقة على هذا المقترح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق