المحلية

مطالبات لايقاف إجراءات تعسفية بحق بعض طلبة الاعلام

الداعي نيوز : طالب المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين ، اليوم الجمعة ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، بالتدخل العاجل لوقف الإجراءات التعسفية بحق بعض طلبة كلية الإعلام بجامعة بغداد ، والمتمثلة بفصلهم من الدراسة وترقين قيد بعضهم بسبب الغياب .

وقال المرصد في بيان تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه ، “نطالب السيد السهيل بايقاف اجراءات فصل وترقين قيد بعض الطلبة في كلية الاعلام بجامعة بغداد ، وحث عمادتها على مراعاة الجانب الإنساني وتقدير ظروفهم الصعبة ، حيث يعاني اغلبهم ظروفا قاهرة ومشاكل مادية ومعنوية”.

ونقل المرصد عن الطلبة قولهم “إن عميد الكلية الدكتور هاشم حسن، متريث في توقيع كتاب الفصل، الا ان طرفا في العمادة مصر على تمشية القرار” .

يذكر إن العديد من الطلبة المهددين بالفصل يعملون في إذاعات وتلفزيونات، ومنهم أصحاب مواهب، ما يوجب على عمادة الكلية الاهتمام بهم وتطوير امكانياتهم لانها تقدر قيمة الإبداع.

وقد حصل المرصد على أسماء بعض الطلبة الذين يتهددهم الترقين او إعادة العام الدراسي في قسم الإذاعة والتلفزيون، ومنهم (هبة يوسف حبيب، شيماء عادل، ديانا أكرم، حسن جواد، إيناس فيصل غازي، أسامة علي، همام عبد الكاظم، محمد جمعة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق