منوعات

مصر على موعد مع أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط

  • الداعي نيوز – متابعة : ضمن المشروعات الضخمة التي تقوم بها مصر في العاصمة الإدارية الجديدة، ستكون البلاد على موعد مع أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط، والتي تعد جزءا من “مدينة الفنون والثقافة” المنتظرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، على صفحته في فيسبوك، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى، الجمعة، جولة تفقدية لعدد من المشروعات الإنشائية الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بما فيها دار الأوبرا.

وأضاف أن السيسي اطلع خلال جولته التفقدية على الموقف التنفيذي للمشروعات وسير العمل بها، مؤكدا على ضرورة مراعاة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإتمام تلك المشروعات، وفق أعلى المواصفات وأحدث التصميمات.

وأوضح المتحدث الرسمي أن السيسي تفقد خلال جولته مدينة الفنون والثقافة، التي يتم إنشاؤها لتصبح “منارة للإبداع الفني والفكري والثقافي”.

وستضم مدينة الثقافة عددا من المسارح وقاعات العرض والمكتبات والمتاحف والمعارض الفنية، بالإضافة إلى دار الأوبرا الجديدة، التي من المخطط لها أن تكون أكبر دار للأوبرا في الشرق الأوسط، بحسب المتحدث.

كما تفقد الرئيس المصري الحي الحكومي في العاصمة الإدارية، الذي سيضم مباني الجهات والهيئات الحكومية المختلفة، مثل الوزارات ورئاسة مجلس الوزراء والبرلمان وغيرها من مؤسسات الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق