منوعات

مصر تستعد لأمم أفريقيا بمحطات مترو جديدة

الداعي نيوز – متابعة : أعلن وزير النقل المصري، كامل الوزير، فتح محطات مترو جديدة، بدءا من السبت 15 يونيو، وذلك قبيل انطلاق بطولة الأمم الأفريقية المقامة في مصر في 21 من الشهر الجاري، وتسهيلا على الجماهير والركاب.

 

وذكرت الصفحة الرسمية لوزارة النقل على فيسبوك أن “محطات (هارون ونادي الشمس وألف مسكن) بالخط الثالث للمترو ستكون مفتوحة أمام الركاب بدءا من السبت”.

 

ونشرت الوزارة صور محطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث.

 

وأشارت الوزارة إلى انتهاء فترة التشغيل التجريبي بهذه المحطات بدون ركاب، وهي المرحلة التي شهدت إنهاء كافة الاختبارات التشغيلية الخاصة بأنظمة السكة واختبارات كهربة السكة والإشارات وأنظمة المسير في هذه المحطات.

 

وأجرى الوزير جولة تفقدية في الخط الثالث للمترو، مستقلا أحد القطارات للتأكد من “الاستعداد التام لاستقبال الركاب وتقديم خدمة مميزة لهم”.

 

وكان الفريق كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية السابق، أدى اليمين وزيرا للنقل، مارس الماضي، خلفا لهشام عرفات الذي استقال بعد مقتل 22 شخصا في حادث تصادم مأساوي بمحطة القطارات المركزية بالقاهرة في شهر فبراير الماضي.

 

وتستعد مصر لاستضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 التي فازت بحق تنظيمها بعد تجريد الكاميرون من حق التنظيم، في نهاية العام الماضي، بسبب مخاوف من بطء استعداداتها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق