المحلية

  مصدر امني : مقتل احد المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد

الداعي نيوز : أفاد مصدر أمني، مساء اليوم الثلاثاء، بمقتل أحد المتظاهرين بعد اصابته برصاص حي، في ساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد.

وقال المصدر، في حديث صحفي إن “المتظاهر، حسن محمود الفرطوسي، توفي قبل قليل متأثرا برصاصة في الراس أطلقت من قبل قناص من أعلى بناية المطعم التركي، قرب جسر الجمهورية، في ساحة التحرير”.

وتعرض 50 متظاهراً في ساحة التحرير، إلى جروح وحالات اختناق، جراء استخدام القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لتفريقهم.

وقال المصدر إن عدد المتظاهرين الذين أصيبوا بجروح طفيفة وحالات اختناق جراء استخدام القوات الأمنية الغاز المسيّل للدموع والرصاص الحي لتفريق تظاهرة ساحة التحرير وسط بغداد، وصل إلى 50 متظاهراً.

وكانت مصادر أمنية قد أفادت، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بوقوع حالات اختناق بين صفوف المتظاهرين في ساحة التحرير والقوات الأمنية، جراء استخدام الأخيرة للقنابل الغازية لتفريق التظاهرة، بعد أن فتحت خراطيم المياه باتجاه المشاركين فيها ومنعتهم من عبور جسر الجمهورية باتجاه المنطقة الخضراء.

وشهدت عدة محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد، صباح اليوم الثلاثاء، تظاهرات شارك فيها عشرات المواطنين احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، مطالبين بضمان حقوقهم العامة، وذلك استجابة لدعوات واسعة أطلقت في مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام وسم “#نازل_اخذ_حقي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق