المحلية

مصدر : الصحة والسلامة الوطنية تقلص الحظر الشامل الى اسبوع

الداعي نيوز / بغداد

أفاد مصدر من داخل الاجتماع الذي عقدته لجنة الصحة والسلامة الوطنية، السبت (30 أيار 2020)، بأن الاجتماع قلص مقترح الحظر الشامل إلى أسبوع فقط، وابتداءً من يوم غد الأحد.

وقال المصدر في حديث صحفي ، إن “اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قررت فرض حظر شامل للتجوال لمدة أسبوع في عموم العراق، ابتداءً من يوم غد الأحد”.

وفي وقت سابق من اليوم، أظهرت وثائق، جدول أعمال اجتماع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، باللجنة العليا للصحة والسلامة، وخلية الأزمة البرلمانية.

وكشفت الوثائق عن أن جدول أعمال اللجنة يتضمن قراراً بتمديد حظر التجوال الشامل لمدة اسبوعين آخرين.

وتضمنت الوثائق أيضاً مجموعة من القرارات وتوجيهات سيتم مناقشتها خلال الاجتماع الذي يترأسه الكاظمي باللجنة العليا للصحة والسلامة وخلية الأزمة النيابية.

قبل ذلك، ترأس رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، السبت (30 أيار 2020)، اجتماعا مشتركاً لخلية الأزمة واللجنة العليا للسلامة لمواجهة كورونا في البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته “الداعي نيوز” ، إن “الكاظمي ترأس اجتماعا مشتركا للجنة الوطنية العليا للصحة والسلامة الوطنية وخلية الازمة النيابية”.

وأمس الجمعة، سجلت وزارة الصحة 416 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم البلاد، والتي تعتبر أعلى معدل إصابات سجله العراق منذ دخول الفيروس إليه، ليرتفع عدد الإصابات الكلي بالفيروس إلى 5873 إصابة، ومجموع الوفيات إلى 185، ومجموع حالات الشفاء 3044 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق