منوعات

مسكن فضائي ضخم قابل للنفخ قد يأخذنا يومًا إلى المريخ

الداعي نيوز – متابعة : عرضت شركة الفضاء سييرا نيفادا كوربوريشن نموذجها الأولي لمسكن فضاء قابل للنفخ قطره ثمانية أمتار تقريبًا، وحجمه يقارب ثلث حجم محطة الفضاء الدولية، في مركز جونسون للفضاء التابع لناسا.

ووقعت الشركة عقدًا مع ناسا في العام 2016 بموجب برنامج نيكست ستيب، والذي منح ست شركات الموارد اللازمة لتطوير محطة فضائية مستقبلية تدور حول القمر.

والتي شبهتهاصحيفة هيوستن كرونيكل بمنزل عملاق قابل للنفخ، لفريق من أربعة رواد فضاء في الرحلات الفضائية الطويلة.

وتوفر لهم الطوابق الثلاثة المنفصلة مساحة كافية ليعيشوا حياتهم دون الاستغناء عن وسائل الراحة الموجودة على الأرض. وهي صغيرة وخفيفة بما يكفي لإطلاقها على صاروخ سبيس إكس فالكون هيفي.

قال جون ماكولو، مدير قسم الاستكشاف والعلوم في مركز جونسون، في مؤتمر صحافي «تساعد هذه المفاهيم في تحفيز المهندسين المعماريين الجدد وتقدم فرصًا جديدة لأنشطة مستقبلية تمهد للبعثات المريخية».

ولن ينطلق هذا المسكن إلى الفضاء قريبًا، إذ فازت شركة نورثروب جرومان للفضاء في يوليو/تموز 2019 بحقوق العقد مع ناسا لبناء أول وحدة سكنية للبوابة القمرية المخطط لها.

وقال ستيف ليندسي، نائب رئيس أنظمة استكشاف الفضاء في سييرا نيفادا «كنا نتمنى أن يكون لدينا فرصة للتنافس على المشروع، لكن علينا تقبل الواقع».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق