المحلية

مسعفة شاركت في إسعاف المتظاهرين تتعرض للطعن بالمنصور غربي بغداد

الداعي نيوز / بغداد

أعلنت جمعية المواطنة لحقوق الإنسان، الاثنين (18 ايار 2020)، تعرض إحدى المسعفات المشاركات باسعاف المتظاهرين في ساحة التحرير، إلى الطعن بآلات جارحة في منطقة المنصور ببغداد أثناء خروجها من عيادة طبيب الأسنان.

ونقلت الجمعية في رسالة بعثتها إلى مجلس مفوضي المفوضية العليا لحقوق الانسان المستقلة جاء فيها: “وصلنا امس خبر تعرض المسعفة الانسة (شيماء محمد) الى الطعن بالالات الجارحة في منطقة المنصور اثناء خروجها من عيادة طبيب الاسنان.

وأضافت: “لقد كانت الانسة (شيماء محمد) تقوم سابقا بالعمل الطبي باسعاف المتظاهرين في ساحة التحرير ببغداد ويبدو ان مساهمتها بالعمل الانساني والطبي الذي مارسته خلال حركة الاحتجاجات السلمية التي بدأت بعد 10/1/2019 جعل بعض المجرمين يقترفون امس جريمة الطعن بالسكاكين عليها مما ادى الى جروح عميقة في جسمها”.

وتابعت الرسالة: “لقد كان الاعتداء الاثم على الانسة شيماء محمد من ضمن جملة من الاعتداءات المتنوعة على المتظاهرين والاطباء والمسعفين خلال الاشهر الماضية ولم يكشف الفاعل عن تلك الجرائم او يحال الى القضاء”.

وأكملت: “لقد قام بهذا الاعتداء والانتهاك لسلامة المسعفة مجموعة لم يتم التعرف عليها حاليا لذلك ندعوكم الى التدخل لدى وزارة الداخلية والاجهزة الامنية من اجل الكشف عن مرتكبي هذه الجريمة بحق الانسة المسعفة (شيماء محمد) واحالتهم الى القضاء لايقاع العقوبة القانونية بحقهم نتيجة ارتكابهم جريمة من جرائم انتهاكات حقوق الانسان وعدم افلاتهم من العقاب عن جريمتهم الجسيمة في منطقة المنصور يوم الأحد الماضي”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق