المحلية

مستشار عبد المهدي :تحديد الأرض أهم معوقات الاستثمار في العراق.

الداعي نيوز : أكد مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية مظهر محمد صالح، اليوم السبت، أن تحديد الأرض أهم معوقات الاستثمار في العراق.

قال صالح إن “قانون الاستثمار في العراق هو من أحسن القوانين بين مثيلاته في الدول المجاورة، إلا أن أكبر ما يعيق فرص الاستثمار هو عدم وجود خريطة استثمارية المهيأة لأن تكون أراضي فرص استثمارية”.

وأردف أنه “هذا يدفع بالباحثين عن فرص الاستثمار في العراق إلى البحث بأنفسهم عنها بين الوزارات والبلديات وبالتالي ضياعهم بين اقطاعيات المحاصصة”.

وتابع أنه “وجود هذا الأراضي الجاهزة التي يصلها المستثمرون بنظام الشباك الواحد سيدفع بالاستثمار الى قطع أشواط كبيرة في العراق بناءً على قانون الاستثمار العراقي المشجع وهذا ما يتوجب على الحكومة العمل عليه سريعاً”.

وفي وقت سابق، أكدت مديرية الاقامة في وزارة الداخلية، ، تقديم جميع التسهيلات للمستثمرين في مجال الإعمار والشركات النفطية.

وقال مدير مديرية الإقامة العميد قصي الكعبي ، إن “المديرية باشرت بتقديم جميع التسهيلات للمستثمرين في مجال الإعمار والشركات النفطية”، مشيراً الى “توجيه الوزارة بسرعة إنجاز الإجراءات الخاصة بدخول المستثمرين في مشروع بسماية ومشروع مصفى كربلاء الاستراتيجي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق