المحليةسياسية

مستشاره : ’’مقاومة شديدة” من وزارات ضد توطين رواتب موظفيها بسبب ’’الفضائيين’’

الداعي نيوز : قال عبد الحسين الهنين، مستشار رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الأحد (11 أيار 2019)، ان الأخير يتلقى ’’مقاومة شديدة” من قبل وزارات لا تريد توطين رواتب موظفيها، بسبب ’’الفضائيين’’ لديها.

وذكر الهنين عبر حسابه في فيسبوك، إن “التوطين خطوة إلكترونية لمكافحة الفساد”، مبيناً أن “توطين رواتب الموظفين والعسكريين خطوة مهمة في مكافحة الفساد وقد تبين أن نسبة كبيرة من الفضائيين يتم استلام رواتب بأسمائهم قد كشفتهم هذه الخطوة”.

وأضاف: “لذلك نجد مقاومة كبيرة في وزارات مختلفة تبرر رفضها بالأمن والسرية على اسماء منتسبيها”.

ونوه إلى أن “إيقاف الهدر والحد من الفساد من خلال التحول لأنظمة الكترونية هو خطوة جوهرية في محاربة الفساد، وهو ما يقوم به رئيس الحكومة حاليا (عادل عبد المهدي) رغم المقاومة الشديدة”.

رئيس مجلس الوزراء كان قد كشف، في وقت سابق، عن توجه الحكومة لتوطين رواتب المنتسبين في القوات الأمنية، وكافة الموظفين، لضمان عدم ذهاب الرواتب إلا لمن يستحقها.

واعلنت وزارة الدفاع العراقية، في بيان لها (8 أيار 2019)، إن “القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، وجه خلال الجلسة الثامنة للأمن الوطني بتوطين رواتب منتسبي القوات المسلحة”.

وأكد رئيس اركان الجيش، الفريق اول الركن عثمان الغانمي، بحسب البيان، أن “هذه الخطوة سوف تكون في مصلحة القوات المسلحة وتسهل اجراءات كثيرة في المعاملات المالية والمصرفية لقواتنا الأمنية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق