المحلية

مساءً وخلال العطل .. المتحف العراقي لن يغلق ابوابه

الداعي نيوز : أعلن وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الامير الحمداني، اليوم الأثنين، إكمال ترتيبات إستقبال الزائرين والسائحين للمتحف العراقي يومياً، مشيراً الى ان من حق العراقيين في الاطلاع على حضارتهم عبر زيارة المتحف في أي وقت.

الحمداني وخلال اجتماع موسع عقده في مبنى المتحف العراقي، وضم عدداً من القيادات الامنية بينهم سكرتير القائد العام للقوات المسلحة الفريق الركن محمد حميد البياتي، قال ان “خطة الوزارة فتح ابواب المتحف العراقي امام الزائرين الى ما بعد ساعات العمل الرسمية، وايضاً خلال العطل الرسمية والمناسبات للتشجيع على أرتياد العامة للمتاحف”، مضيفاً ان “الافتتاح بشكل يومي سيرافقه تمديد في عمل ملاكات المتحف بنظام الورديات من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءً، وذلك لفسح المجال امام المواطنين لزيارة قاعات العرض الـ24”.

وشدد الوزير على ان الوزارة “لن تدخر جهداً في دعم المتحف عبر تنسيق الامور الفنية واللوجستية والأمنية لإفتتاح المتحف طيلة ايام الاسبوع من الصباح حتى المساء، بعد تعزيز ملاكات المتحف بالآثاريين في دوائر الوزارة المختلفة”.

وبشأن تطوير عمل المتاحف، قال الحمداني خلال الاجتماع، “سنكون على استعداد لتطوير عمل المتحف العراقي والمتحف البغدادي ومتحف الزعيم عبد الكريم قاسم، بعد حصول الوزارة على تأكيدات من وزارة التخطيط بدعم مشروعاتنا في تأهيلها”.

بدوره، أبدى سكرتير القائد العام للقوات المسلحة الفريق الركن محمد حميد البياتي، استعداده لتنسيق الجهود اللوجستية والأمنية للتعاون التام مع وزارة الثقافة في افتتاح المتحف، وتسهيل افتتاح صالة المقتنيات التي سلمها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى وزارة الثقافة والسياحة والآثار بغية عرضها في المتحف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق