المحلية

مسؤول كردي: كركوك تفقد سمتها الكردستانية.. 13 ألف عائلة عربية استقدمت للمحافظة

الداعي نيوز\ بغداد

أعلن مسؤول كردي في كركوك، أن 13 ألف عائلة عربية استقدمت الى كركوك في إطار عملية تعريب المحافظة، مبينا ان 30 من المسؤولين الكرد في المحافظة اقيلوا أو ابعدوا عن مناصبهم.
وقال مدير زراعة كركوك مهدي مبارك في تصريح نقله الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكردستاني، ان”عملية التعريب مستمرة بشكل مكثف ويومي في مدينة كركوك ويتم جلب العوائل العربية اليها كل يوم، وان إدارة المحافظة تقدم لهم كافة التسهيلات كنقل البطاقة التموينية ومنحهم أراض متجاوز عليها”.
واضاف مبارك وهو تابع للحزب الديمقراطي، انه”تم نقل اكثر من 13 ألف عائلة عربية من بقية مناطق العراق الى مركز المدينة، كما ويتم نقل العوائل العربية القاطنة في الأطراف الى مركز المدينة لزيادة نسبة العرب فيها”.
واشار الى، انه”إضافة الى جلب العوائل العربية، فقد تم نقل أو إنهاء خدمة اكثر من 30 مديراً في دوائر المدينة من الكرد وابعدوا عن مناصبهم والعملية مستمرة، فكلما عثروا على كردي يشغل منصباً، ابعدوه”.
وأوضح مبارك، بأن”مدينة كركوك لم يبق فيها سمة من سمات كردستانيتها وحولوها الى مدينة عربية، وقد عمل المسؤولون الحاليون على زيادة نسبة العرب في المدينة بشكل ملحوظ، ويهدفون الى ان يكون نسبة العرب في مجلس المحافظة أعلى من بقية القوميات ليفوزوا بغالبية مقاعد المحافظة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق