المحلية

مسؤول صحي : انخفاض الإصابات ليوم واحد فقط لايعني تحسن الحالة الوبائية

الداعي نيوز / بغداد

علق عضو خلية الازمة الصحية في الرصافة، عباس الحسيني، الاربعاء (10 حزيران 2020)، على امكانية اعتبار تسجيل نسبة اصابات اقل مؤشر على تحسن الحالة الوبائية، وذلك بعد انخفاض الإصابات بالفيروس ليوم أمس، إلى أقل من ألف.

وقال الحسيني في حديث صحفي ، إن “انخفاض عدد الاصابات في الاونة الاخيرة لا يمكن ان نعتبر يقع تحت خانة المصادفة او مؤشر على انخفاض الحالات”، مبينا أن “منحني الاصابات يبدأ بالهبوط بعد تسجيل نسبة اصابات منخفضة لاسبوع وليس ليوم واحد”.

ولفت إلى أن “أغلب الحالات المسجلة اليوم هي بسبب توجه الناس للمستشفيات وليس عن طريق المسح الميداني”.

وعن “وجود هلع بين المواطنين وخوف من الاصابة بفيروس كورونا”، قال الحسيني إن “الخوف أصبح مشكلة تؤثر على حالة المواطن النفسية، ويمكن السيطرة على الفايروس بالثقة بالنفس والغذاء الجيد والعلاج البسيط”، مستدركا ان ” المواطن لايزال بين مرعوب ومستمتع وناكر لوجود كورونا”.

واوضح الحسيني، ان “عدم زيادة عدد المسحات بعد ان اوعد الوزير وصولها الى 20 الف مسحة تعود لاسباب منها عدد المراجعين لاجراء الفحص ، والوزارة تعمل بجهد لزيادة عدد المسحات وتفعيل المسح الشامل”.

واضاف انه “لاخيار لدينا سوى الانتصار ووزارة الصحة العراقية ستثبت للعالم كفاءتها بمنتسبيها وكوادرها الصحية والطبية واسعافها”.

وكانت وزارة الصحة والبيئة، أعلنت، أمس الثلاثاء (09 حزيران 2020)، تسجيل 787 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في عموم البلاد، و22 حالة وفاة ناجمة عن الفيروس.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته “الداعي نيوز” أن “مجموع الإصابات بلغ 14268، و مجموع حالات الشفاء: 5831، والراقدين الكلي:  8045، والراقدين في العناية المركزة: 70، بينما بلغ مجموع الوفيات:  392 حالة”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق