المحلية

مسؤول بالداخلية : اتخاذ عدة إجراءات لمنح سمات الدخول للوافدين

الداعي نيوز : فـي إطـار توجيهات وزيـر الداخلية الفريق يـاسـين الـيـاسـري، بتسهيل مــنــح ســمــات الـــدخـــول بــأنــواعــهــا للأجانب الوافدين الى البلاد، اتخذت مديرية شـؤون الإقـامـة في الــوزارة، عــدة إجــــراءات لمـنـح سـمـات دخــول للوافدين في “اليوم نفسه”، لاسيما الــشــركــات الأجــنــبــيــة الــعــامــلــة فـي البلاد.

وأفـــاد مــديــر عــام الاحـــوال المـدنـيـة والــجــوازات والاقــامــة الــلــواء نشأت الخفاجي، بأن “منح سمات الدخول للوافدين سيكون فـي الـيـوم نفسه إذا كانت مـسـتـوفـيـة لــلــشــروط الــقــانــونــيــة، وتسلم الى المستفيد في اليوم الذي يليه”.

وأضاف، أن “المديرية وضعت خطة لـتـبـسـيـط إجــــراءات مـنـح `الــفــيــزا للوافدين للبلاد من مختلف بلدان العالم”، منوها “بإيلاء أهمية فائقة لـلـشـركـات الـنـفـطـيـة والاسـتـثـمـاريـة الـعـامـلـة بـالـقـطـاع الـنـفـطـي لـــوزارة الــنــفــط المـنـح متواصل لـسـمـات الـزيـارة والـسـيـاحـة”.

وأوضـــــح الـــلـــواء الــخــفــاجــي، أن “الـشـركـات النفطية والاستثمارية وقطاع الكهرباء، دأبت بشكل دوري عـلـى تـقـديـم طـلـبـات مـنـح `الـفـيـزا للعاملين في شركاتها من جنسيات مـخـتـلـفـة وفـــق الــســيــاق الـقـانـونـي والاعـتـيـادي، ومــن دون أي تأخير يجري البت بالموافقات من عدمها”، منبها على “وجـوب دفع التأمينات القانونية كإجراءات وقائية لتفادي تـسـريـب الــوافــديــن لـلـقـطـاع المـحـلـي بالمدن المختلفة”.

وكــشــف الــلــواء الـخـفـاجـي، عــن أن “هــنــاك قــرابــة 36 طـلـبـاً لـشـركـات نفطية، وطلبات أخرى ما زالت قيد المتابعة فـي دوائــر المـديـريـة”، مبيناً أن “عـــدد الأجــانــب الــعــامــلــين فـي الشركات النفطية بحدود 100 ألف عامل في عموم البلاد، وهـي نسبة غير مستقرة أحيانا وتعتمد على فترة وجودهم بالعمل بالبلاد”.

وأكــد المـديـر الـعـام لـلأحـوال المدنية والــجــوازات، “اتـخـاذ تدابير خاصة لمــواجــهــة خـطـر فــيــروس كــورونــا، لـلـتـأكـد مــن ســلامــة الــوافــديــن من الصين الى الأراضي العراقية”.
وقال: إن “الاجراءات تشمل تأكيد سلامة الوافدين من الوباء في بلدانهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق