المحلية

مرصد الحريات الصحفية : الحلبوسي مطالب بمنع تشريع قانون جرائم المعلوماتية

الداعي نيوز : طالب المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين ، اليوم الاحد، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي إستخدام صلاحياته الدستورية لمنع تشريع قانون جرائم المعلوماتية بصيغته الحالية، والعمل على تعديله، أو إلغائه.

وقال المرصد في بيان ، ان “الحلبوسي كان قد قال في تصريحات سابقة: سنعمل على توفير المناخ الملائم لعمل الصحفيين، وحقهم المشروع للوصول إلى المعلومة ، وأضاف، إن مجلس النواب العراقي يسعى بكل جهد لتشريع قوانين تساهم في بلوغ صحافة عراقية حرة ومستقلة، ومن هذه القوانين هو قانون حقوق الصحفيين رقم 21 لعام 2011”.
ونقل المرصد ايضا عن الحلبوسي قوله : سنعمل على توفير المناخ الملائم لعمل الصحفيين وحقهم المشروع في الوصول إلى المعلومات من دون قيود تحدد، أو تضيق من حرية النشر، كما نحاول دائما ضمان حقوق الصحفيين بالحركة دون رقيب.

و حذر المرصد من تبعات تشريع قانون جرائم المعلوماتية بصيغته الحالية لمايمثله من تهديد لحرية التعبير في البلاد، داعيا القوى الوطنية والصحفيين والأكاديميين الى التكاتف لمنع أي تهديد لحرية الرأي والتعبير والذي يمثله سعي جهات سياسية نافذة الى تشريع تلك القوانين الصادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق