رياضية

مدرب مالي : سنعاني من حرارة الطقس أمام تونس

الداعي نيوز : أكد محمد ماجسوبا، مدرب منتخب مالي، أن فريقه جاهز لمواجهة المنتخب التونسي، غدا، الجمعة، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الخامسة التي تستضيفها استاد السويس، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها رقم 32.

وقال ماجسوبا، في مؤتمر صحفي اليوم، الخميس، “مباراة الغد مع منتخب بلد شقيق له منا كل احترام، فهو لقاء مهم جدا بالنسبة لنا وأيضا لنسور قرطاچ. المنتخب التونسي يملك مدربا جيدا، وهو آلان جريس الذي حقق نجاحا كبيرا مع المنتخب المالي عندما كان مدربا له في السابق”.

وأوضح ماجسوبا “منتخب مالي يملك عناصر شابة، ونجحنا في تحقيق بداية رائعة في مشوارنا بالبطولة، عندما تغلبنا على منتخب موريتانيا بنتيجة 4-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة، فعلينا أن نحافظ على ذلك النجاح فيما هو قادم، وتحقيق إنجاز أكبر عما حققته مالي في هذه البطولة تاريخيا من قبل”.

وأشار قائلاً “مالي منتخب كبير في كرة القدم، سبق لنا وكنا وصيف البطل في السبعينات، كما لعبنا في المربع الذهبي أكثر من مرة. استعداداتنا كانت بشكل جيد لهذه البطولة بمصر، من البداية نسعى للذهاب بعيدا في المنافسات”.

وأكمل المدرب “المباراة الأولى دائما في أي منافسة تخلق نوعا من الراحة للاعبين، وتصدر قلقا لدي المنافس في حالة الفوز الكبير، فالهدف الآن الترشح للأدوار الإقصائية وترديد السمعة الطيبة لبلادنا في كرة القدم، أما الهدف الثاني هو التعامل الجيد مع مباراة تونس التي نعتبرها الأهم خلال هذه المرحلة، وبالتأكيد سنعمل على إصلاح ما حدث من أخطاء سابقة”.

وتابع ماجسوبا “نتعامل مع اللاعبين بكل صبر، وهدوء، واعمل على جاهزيتهم بشكل مستمر. كل المستويات متقاربة في البطولة، فالجميع لديه مجموعة من اللاعبين المتميزين”.

وواصل “أعرف جيدا أنه في كرة القدم هناك خيارات فنية، ولابد من العمل على خلق توازن بين الدفاع والهجوم، ولكني أفضل اللعب بطريقة هجومية بشكل مستمر وهذا ما ظهرنا به أمام موريتانيا، ولكن علينا ألا نترك المساحات للخصم حتى لا نعاقب في النهاية”.

واختتم “بالتأكيد لاعبي الفريقين سيعانوا غدا من حرارة الطقس، سنعمل على التعامل مع هذه الوضعية الصعبة، لمواصلة النجاح في البطولة والاستفادة من الحالة الذهنية الجيدة للاعبي فريقنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق