مخاوف من ارتفاع العداء للمسيحية بعد ازدياد الاعتداءات على الكنائس في فرنسا

الداعي نيوز – متابعة : ذكرت مجلة نيوزويك أن هناك ارتفاعا كبيرا فى عدد الهجمات على الكنائس الكاثوليكية فى فرنسا منذ بداية العام الجارى، حيث استهدفت أماكن العبادة بالحرق العمد والتخريب والتدنيس.

وأوضحت المجلة الأمريكية، بحسب موقعها الإلكترونى، الخميس، أن المخربون حطموا التماثيل وهدموا المظاهر وقاموا بتفريق أو تدمير القربان المقدس وهدم الصلبان، مما أثار مخاوف من ارتفاع المشاعر المعادية للمسيحية فى البلاد، مشيرة إلى أنه خلال شهر فبراير تم توثيق 47 إعتداء على كنائس ومواقع دينية مسيحية.

والأحد الماضى، تم إشعال النار فى كنيسة سانت سولبيس التاريخية فى باريس بعد قداس الظهيرة، ولم يسفر الهجوم عن ضحايا، وتعود الكنيسة إلى القرن السابع عشر.

وقال مرصد فيينا للتعصب والتمييز ضد المسيحيين فى أوروبا، المرتبط بمجلس مؤتمرات الأساقفة الأوروبيين (CCEE)، إن هناك زيادة بنسبة 25% فى الهجمات على الكنائس الكاثوليكية فى الشهرين الأولين من العام، مقارنة مع نفس الوقت من العام الماضى.

وقالت المديرة التنفيذية للمرصد، إلين فانتينى، لمجلة نيوزويك إنه على الرغم من أن الدافع وراء الهجمات فى كثير من الحالات لم يكن معروفًا، إلا أن فرنسا كانت تواجه مشاكل متزايدة من خلال الأعمال المناهضة للمسيحية، لا سيما من جانب الجماعات الفوضوية والنسوية.

وأضافت “إن الضغط يأتى من الجماعات المناهضة للدين وكذلك الناشطات النسويات اللائى يملن إلى استهداف الكنائس كرمز للأبوية التى تحتاج إلى تفكيكها”.

ويرجع البعض السبب في ازدياد الهجمات على الكنائس الى تورط عدد من الاساقفة في قضايا اعتداءات جنسية بحق فتية وراهبات حيث سبق لمحاكم فرنسية أن أدانت اثنين من الأساقفة في قضايا مماثلة خلال السنوات الاخيرة.

وكانت محكمة ليون قد حاكمت الكاردينال فيليب باباران أسقف ليون وهو أعلى مسؤول في الكنيسة الفرنسية وخمسة أشخاص آخرين من أبرشية ليون في قضية إخفاء ماضي قس ارتكب عدة اعتداءات جنسية على أطفال.

حيث استمعت المحكمة للكاردينال في قضية الأب برينتات المتهم بإساءة معاملة أكثر من 70 ضحية قبل 25 سنة، ويعاقب القانون الفرنسي على هذه الجريمة بالحبس ثلاث سنوات وغرامة مالية تصل إلى 45 ألف يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق