المحلية

محافظ واسط : دائرة المحاسبة في وزارة المالية لاتوزع حصص المحافظات بعدالة

الداعي نيوز / واسط

دعا محافظ واسط، محمد جميل المياحي، الأحد (12 تموز 2020)، إلى التحقيق مع دائرة المحاسبة في وزارة المالية، فيما اتهمها بعدم توزيع حصص المحافظات بعدالة، بحسب تعبيره.

وقال المياحي في بيان تلقته “الداعي نيوز” : “نجدد دعوتنا لهيأة النزاهة والادعاء العام بفتح تحقيق عاجل مع دائرة المحاسبة في وزارة المالية، لإخلالها بحقوق بعض المحافظات على حساب محافظات أخرى”.

وأكد، أن “دائرة المحاسبة والتي هي مسؤولة عن تمويل موازنات المحافظات والوزارات والاقليم تتلاعب بحصص المحافظات وتمول جهات على حساب جهات أخرى”.

وأضاف قائلاً: “من خلال تجربتنا المريرة مع هذه الدائرة، التي قامت مؤخراً بتمويل بعض المحافظات والوزارات والاقليم بنسبة كاملة من موازناتها المقرة في عام 2019، الا أنها امتنعت عن تمويل محافظات أخرى من ضمنها محافظة واسط ولأسباب مجهولة”.

وتابع: “بما أن هذا الفعل يندرج ضمن ضياع حقوق المحافظات، ويحل بعدالة توزيع الموازنة الاتحادية، ويدخل ضمن شبهات الفساد الإداري، نجدد دعوتنا للجهات ذات العلاقة بفتح تحقيق عاجل بذلك”.

ودعا المياحي، “وزير المالية لإعادة النظر بمديرة عام المحاسبة، لعدم قدرتها من أداء المهام الموكلة إليها”، مطالباً “الوزير بفتح تحقيق بسبب عدم فتح حساب صرف لمشاريع ممولة في حساب المحافظة منذ ثلاثة سنوات لصالح أقضية الصويرة والحي والنعمانية”.

وأشار إلى أنه “بسبب عدم تعاون دائرة المحاسبة وفتح حساب تلك المشاريع، تضرر أهالي تلك المناطق بشكل مباشر، وأغلب تلك المشاريع توقفت وأصابها الضرر لعدم إكمالها، ومنذ أكثر من سنة نراجع دائرة المحاسبة ولا حل ولا جواب سوى البيروقراطية والروتين واللامبالاة”، على حد قوله.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق