المحلية

محافظ نينوى يبحث مع مبعوث أردوغان إنشاء جسر سابع بالموصل

الداعي نيوز : بحث محافظ نينوى، منصور المرعيد ،الخميس، مع فاتح محمد، ممثل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومنسق الشرق الاوسط، آلية صرف  منحة الــ100 مليون دولار وإنشاء جسر سابع في مدينة الموصل. 

وافاد بيان لمكتبه تلقت ” الداعي نيوز ” نسخة منه، بإن “المرعيد أكد خلال استقباله ممثل الرئيس التركي أن “هناك رغبة مشتركة بين إدارة المحافظة والجمهورية التركية بتعزيز أواصر التعاون المشترك بما يخدم مصالح الطرفين سيما محافظة نينوى التي تحتاج إلى تعزيز علاقاتها مع الأطراف الإقليمية واستثمارها في إعادة إعمار البنى التحتية المتضررة في عدد من مدن المحافظة”.
 
وأضاف المحافظ أن “المنح المالية التي قدمتها الحكومة التركية الى المحافظة والبالغة 100 مليون دولار سيتم انفاقها على مشاريع خدمية تتعلق بتطوير القطاع الصحي عبر انشاء مستشفى سعة (100) سرير اضافة الى اعادة تأهيل الطرقات وانشاء جسر سابع في مدينة الموصل لفك الاختناقات المرورية في المدينة”.

وشدد على أهمية “دور تركيا في دعم الاستقرار في المحافظة”، مشيراً إلى “وجود تعاون كبير مع تركيا سيتم استثماره في اعادة الاعمار والاستقرار الى نينوى بجميع مدنها”.

من جانبه، أكد مبعوث الرئيس التركي أن “هناك الكثير من المشاريع الاستراتيجية التي تعتزم الجمهورية التركية تقديمها الى نينوى خدمة لتعزيز مراحل اعادة الاستقرار الى العديد من مدنها ومنها الموصل”. 

وتابع أن “الحكومة التركية ستتابع مراحل تنفيذ المشاريع التي تمولها بما يضمن تنفيها في المدد المطلوبة خدمة للمواطنين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق