المحلية

محافظ دهوك يتهم الاتحاد الوطني واطرافا اخرى بتنظيم تظاهرات السبت الماضي

الداعي نيوز / دهوك

اتهم محافظ دهوك، فرهاد اتروشي، الإثنين، أحزابا كردية، من بينها الاتحاد الوطني الكردستاني، بتنظيم التظاهرة التي خرجت قبل ثلاثة أيام، في مدينة دهوك.

وقال أتروشي، في مؤتمر صحافي، تابعته “الداعي نيوز” إن “أعضاء الاتحاد الاسلامي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني والتغيير، شاركوا في تظاهرات يوم السبت الماضي التي جرت في دهوك”، مشيرا الى “انهم أجروا تحضيرات للتظاهرة وعقدوا اجتماعا بشأنه خاصة أعضاء الاتحاد الاسلامي شاركوا بشكل واسع فيها، كما حض اعضاء المكتب السياسي لذلك الحزب المواطنين لتنظيم التظاهرات”.

وأوضح، محافظ دهوك ان “الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي، اجتمع شخصيا مع عدد من المشاركين في التظاهرة وحثهم على تنظيم تظاهرات في دهوك”.

وشهدت محافظة دهوك، قبل ثلاثة أيام، احداثا متسارعة، عقب تظاهرات للكوادر التدريسية المطالبة بالرواتب، حيث أقدمت الأجهزة الأمنية، المتمثلة بأسايش دهوك، باعتقال أكثر من 100 ناشطا وتدريسيا بتهمة التحريض على التظاهرة غير المرخصة، من قبل الأجهزة الأمنية .

وبعد قيام وزارة المالية في حكومة الإقليم بتوزيع الرواتب على الكوادر التدريسية تراجعت حدة التظاهرات، في دهوك، ومدن الإقليم الأخرى .

من جهة أخرى، أفاد مصدر أمني ، أن “السلطات الأمنية في دهوك، أطلقت سراح أكثر من 20 محتجزا، فيما لايزال العشرات منهم قيد التحقيق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق