المحلية

محافظ بغداد يدعو الكاظمي الى التدخل لاطلاق رواتب المتعينين الجدد

الداعي نيوز / بغداد

دعا محافظ بغداد محمد جابر العطا، الخميس، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى التدخل السريع لإطلاق رواتب المتعينين الجدد، أسوة للمتعينين في محافظتي ميسان والبصرة.

وقال المحافظ، في بيان تلقته ” الداعي نيوز ” ، على هامش ترأسه اجتماعا لمديري تربية بغداد الست ، إن “محافظة بغداد باشرت خلال عام 2019 بتعيين قرابة 13 الف درجة وظيفية على ملاك مديريات التربية وعلى الموازنة العامة للعام الماضي وبحسب كتب لجنة التعيينات في الامانة العامة لمجلس الوزراء رقم (72) والحذف والاحداث فضلا عن الكتب الرسمية الواردة من وزارة المالية التي نصت على توفر التخصيصات المالية”.

وأكد أن “محافظة بغداد باشرت عقب استكمالها جميع الاجراءات القانونية والادارية والمالية بأطلاق التعيينات لحوالي 13 الف درجة وظيفية واستكمال الاجراءات اللازمة لمباشرة المتعينين الجدد ورفع كتب التمويل لغرض صرف رواتبهم ولكن الى الان لم يتم صرفها”.

ونفى العطا “ما يتم تداوله حول عدم اتمام مديريات التربية الست اجراءاتها الادارية والمالية بخصوص تلك الدرجات”، مؤكدا “انجاز جميع المديريات للمتعلقات المالية والادارية ومباشرات المتعينين على ملاكاتها ولدينا جميع الكتب التي تثبت ذلك والتي يتم ارسالها في كل شهر للتأكيد على الاسراع بصرف الرواتب”.

وأشار المحافظ الى ان “اعتصامات المتعينين الجدد مستمرة امام وزارة المالية في ظل ما يشهده البلد من تصديه لجائحة (كورونا) فضلا عن الظروف المعيشية الصعبة وحاجة هذه العوائل الى رواتبهم لتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم”.

من جانب اخر وبشان المحاضرين بالمجان، اوضح السيد المحافظ ان “معاناة المحاضرين مستمرة وطالبنا ايضا مراراً الاسراع بتحويل المحاضرين المجانيين الى عقود”، مشيرا الى “عدم استكمال وزارة المالية للاجراءات الادارية والقانونية والمالية لهؤلاء رغم ارسال كتب التأكيد باعلامنا (بمبلغ ومدة العقد) والمطالبة بتحويلهم وايجاد الحلول السريعة لهذه الشريحة المهمة “.

ودعا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير المالية علي عبد الامير علاوي الى “التدخل السريع لإطلاق رواتب المتعينين الجدد وايجاد حل سريع اسوة لما جرى للمتعينين في محافظتي ميسان والبصرة وتسليفهم واستقطاعها لاحقا بعد اقرار الموازنة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق