المحلية

محافظ اربيل : تخصيص 27 فندقا لحجر المواطنين المشتبه باصابتهم بكورونا

الداعي نيوز / كردستان

أعلن محافظ أربيل، فرست صوفي، الثلاثاء (09 حزيران 2020)، تخصيص 27 فندقاً لحجر المواطنين المشتبه إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، فيما أكد أن الوضع لم يخرج عن السيطرة بعد.

وقال صوفي خلال مؤتمر صحفي، إن “الوقت قد حان لكي يقوم المواطنون بالالتزام بالتعليمات الصحية والوقاية الذاتية، ونحن في مرحلة خطيرة وسنسعى بكل جهود للسيطرة على الاوضاع الصحية ومنع انتشار فايروس كورونا مع مراعاة حياة ومعيشة المواطنين”.

وأضاف: “بدأنا بتنفيذ الاجراءات الصحية في محافظة اربيل، وأغلقنا نحو 700 مكانٍ لم يلتزم أصحابها بالتعليمات الصحية”، مشدداً على “ضرورة ارتداء المواطنين الكمامات، والابتعاد عن التجمعات”.

وتابع: أجرينا في حدود محافظة أربيل 43102 فحص للحالات المشتبه بإصابتها بفايروس كورونا، منها 13 الف فحص اجريت في نقاط التفتيش بين محافظة اربيل والمحافظات الاخرى”.

وأكمل قائلاً: “نشرنا 8846 منتسبا من القوات الامنية على شوارع المحافظة لتنفيذ التعليمات الصحية، كما تم نشر 964 نقطة تفتيش، ونحو 1000 دورية للقوات الامنية وفرق المرور”.

وأشار إلى “تخصيص 27 فندقا ومكانا لعزل المواطنين المشتبه باصابتهم بفايروس كورونا”، مضيفاً: “اتخذنا خطوات جيدة وكبيرة لمواجهة فايروس كورونا”.

ولفت إلى أن “الاوضاع الوبائية لم تخرج عن السيطرة لحد الآن، واذا قام المواطنون بمساعدتنا نستطيع السيطرة على فايروس كورونا بشكل كامل وانهاء انتشاره بين المواطنين”.

وأمس الاثنين، أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 1115 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و 24 حالة وفاة ناجمة عن الفيروس التاجي في عموم البلاد.

وبحسب البيان فإن مجموع الإصابات بلغ 13481، مجموع حالات الشفاء: 5572، بينما بلغ عدد الراقدين الكلي: 7539، وعدد الراقدين في العناية المركزة: 75، بينما مجموع الوفيات الكلي بلغ: 370″.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق