المحلية

محافظتان تصدران بيانين مطمئنين بشأن كورونا

الداعي نيوز / بغداد

اصدرت دائرتي الصحة في محافظتي ذي قار والديوانية، اليوم الاحد، بياناً مطمئناً بشأن حالات الاصابة والشفاء التام من فيروس كورونا المستجد. 

وقال مدير عام دائرة ذي قار الدكتور عبد الحسين الجابري، في بيان ان “نتائج الفحص المختبري في مختبر الصحة العامة في بغداد اثبتت وللمرة الثانية على التوالي سلامة 6 حالات جديدة كانت مصابة بفايروس كورونا حيث كانت نتيجتها سالبة “.

وبين انه “وبعد شفاء هذه الحالات  يكون عدد المصابين الذين اكتسبوا الشفاء التام منذ بداية ازمة الكورونا ولغاية اليوم هي 41 حالة من بين 63 حالة إصابة سجلتها المحافظة”.

الى ذلك، اعلنت دائرة صحة الديوانية، عدم تسجيل أي اصابة جديدة بفيروس كورونا لهذا اليوم.

واشارت “مازالت الفرق الصحية تتابع الحالات الصحية المشتبه بها والحالات المؤكدة حيث  كان الموقف لهذا اليوم على النحو التالي :” لا توجد اصابة لهذا اليوم، كما  تم سحب  (2) نماذج لحالات اشتباه  وارسالها  الى مختبر الصحة العامة “.

وبينت ان “عدد الاصابات الكلي من 15/3/2020ولحد الان 12، كما ان عدد حالات الشفاء 10”.

واشارت ان “المحافظة سجلت حالة وفاة واحدة، والراقدين في العزل الصحي حالة واحدة ايضاً”.

كما وردت النتائج المختبرية لـ15 حالة وكانت سالبة، أي خلوها من أي اصابة بكورونا.

من جهتها اكدت مدير عام صحة الديوانية الدكتورة لمياء الحسناوي، “اتخاذ كافة الاجراءات العلاجية للمصابين والاجراءات  الوقائية بحق الملامسين وتدعو جميع المواطنين الالتزام بتوجيهات خلية الازمة وفي مقدمتها الالتزام بحظر التجوال”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، الأحد، تسجيل 57 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 6 محافظات.

وذكرت، الوزارة، في بيان، أن مختبراتها “فحصت 3074، نموذجا في المختبرات المختصة في العراق كافة لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 71471”.

وأشارت إلى أن مختبراتها سجلت “اليوم 57 إصابة في العراق”، مبينة أنها موزعة كالتالي: “بغداد/ الرصافة: 17، وبغداد/ الكرخ: 8، ومدينة الطب: 4، والبصرة: 8، وميسان: 2، وبابل: 10، والمثنى: 7، وصلاح الدين: 1”.

ولفتت الى تسجيل “وفاة واحدة في مدينة الطب، و39 حالة شفاء”، موضحة أن حالات الشفاء، توزعت كالتالي: “بغداد/ الكرخ: 1، ومدينة الطب: 5، والنجف الأشرف، 9، والسليمانية: 2، والبصرة: 18، وميسان: 4”.

وبلغ المجموع الكلي، وفقا لبيان وزارة الصحة “1820 إصابة، و87 وفاة، و1263 حالة تعافي من الفيروس”.

وشددت على “تطبيق التوجيهات الخاصة بوجوب ارتداء الكمامات خارج المنازل من قبل الجميع ومحاسبة المخالفين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق