المحلية

محافظات وسطى وجنوبية تحمل الحكومة المركزية مسؤولية “عدم حل” أزمة السكن “

الداعي نيوز : حمّل اعضاء في مجالس محافظات وسطى وجنوبية، الأحد (26 أيار 2019)، الحكومة المركزية في بغداد، مسؤولية “عدم حل” أزمة السكن التي تعاني منها محافظاتهم.

وذكر عضو مجلس محافظة المثنى عاجل كاظم ، إن “الحكومة المركزية ليس لها خطة واضحة بشأن معالجة أزمة السكن في العراق، ونرى تخبطا واضحا لديها بهذه المسألة”.

وقال كاظم، أن “الحكومات المركزية المتعاقبة أحدها تنسخ قرارات الأخرى بما يتعلق بأزمة السكن، دون أن تصل لحل حقيقي حتى الآن”.

من جانبها، أكدت عضو مجلس محافظة الديوانية بسمة النكار، أن محاولات الحكومات المحلية لمعالجة مشكلة السكن تصطدم بقرارات مركزية.

واضافت النكار ، إن “الحكومة المركزية تمسك كامل الصلاحيات بيدها، كالقرارات والأموال، دون أن تسمح بتنفيذ القانون الذي يمنح مجالس المحافظات والحكومات المحلية صلاحيات مهمة”.

وأردفت ، أن “هذه المجالس والحكومات تحاول معالجة مشكلة السكن في المحافظات عبر توزيع الأراضي، لكنها تواجه بقرارات مركزية أعادت توزيع الأراضي للمركز”، مشيرة إلى أن “الحل الآخر لأزمة السكن المتمثل بالمجمعات السكنية، هو أيضا ضمن مشاريع وزارة الاعمار والاسكان والبلديات، وتوقفت أغلبها بسبب الأزمة المالية”.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قال، الثلاثاء (12 اذار 2019)، ان الحكومة عازمة على استكمال مشروع توزيع الاراضي بين الفقراء مجاناً.

وقال عبد المهدي خلال المؤتمر الأسبوعي، حينها: “عازمون على استكمال مشروع توزيع الاراضي على فقراء العراق مجانا”.

ومن جهته ، شدد النائب عن تحالف سائرون، علاء الربيعي، أمس الجمعة، على “ضرورة” اشراك القطاع الخاصة في حل ازمة السكن التي يعاني منها البلاد منذ عقود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق