المحلية

مجلس بغداد يطالب الحكومة بحل أزمة السكن

الداعي نيوز : طالب مجلس محافظة بغداد، الاربعاء، الحكومة المركزية ولجنتها المشكلة للقضاء على ازمة السكن بالاسراع في اجراءات تحويل عائدية وجنس الاراضي في محيط بغداد لغرض توزيعها على المواطنين، مبينا ان اجراءات اللجنة معقدة وبطيئة وينبغي الاسراء في ذلك.

وقالت عضو مجلس المحافظة جسومة الازيرجاوي في تصريح صحفي ان “الكثير من الاراضي الزراعية موجودة في محيط محافظة بغداد وبالامكان استغلالها والاستفادة منها لغرض تقطيعها وتوزيعها على المواطنين ضمن مبادرة الحكومة لتوزيع الاراضي والقضاء على ازمة السكن”.

واضافت الازيرجاوي، ان “مجلس محافظة بغداد طالب في اكثر من مرة رئاسة الوزراء باستغلال هذه الاراضي لغرض توزيعها على المواطنين، حيث ان عائديتها الى وزارة المالية والزراعة والصناعة والدفاع وبالامكان تحويلها الى البلديات لغرض فرزها وتحويل جنسها لتوزع على المواطنين، خاصة ان تلك الاراضي فارغة وبالامكان استغلالها في هذا المشروع”.

وبينت ان “اللجنة المشكلة من رئاسة الوزراء والبلديات بطئية جدا اضافة الى ان ادارياتها معقدة، وفي حال تم انجاز واستغلال الاراضي الموجودة في بغداد فأن نسبة ازامة السكن ستنخفض بمقدار 30%، لان المساحات لاتفي بالغرض لتمنح كل مواطن قطعة ارض سكنية” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق