المحلية

مجلس البصرة يتبنى إكمال مشاريع “المجمعات السكنية”

الداعي نيوز : عقد مجلس محافظة البصرة جلسته الاعتيادية المرقمة (٢٣٩)، اليوم الثلاثاء.

وقال عضو مجلس محافظة البصرة نشأت المنصوري في بيان، تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه، ان” المجلس تبنى إكمال مشاريع المجمعات السكنية التابعة لوزارة الإسكان والاعمار المتوقفة وحسب التفاصيل التالية:
١-مجمع القبلة السكني بنسبة إنجاز حاليا ٥٦٪ بعدد ٧٠٤ شقة سكنية مع باقي الخدمات الأخرى.

2- مجمع شط العرب السكني بنسبة إنجاز فعلية ٦٠٪ بعدد ٦٤٠ شقة سكنية مع باقي الخدمات الأخرى.

3- تشكيل لجنة فنية واخرى قانونية لاكمال الإجراءات القانونية وحساب الذرعة وحاجة الإعمال المتبقية من الأموال لغرض التخصيص المالي .

4- توزع الشقق على الفئات المجتمعية وحسب آلية يتم وضعها بالتوافق ما بين الحكومة المحلية والوزارة المختصة وحسب الضوابط والقوانين النافذة ذات الصلة.

وأضاف” كما قرر المجلس تعديل قراري مجلس المحافظة المرقمين (٢٩١) و(٢٩٣) لسنة ٢٠١١ وتحويل ارتباط ناحيتي الشافي والزوين من قضاء القرنة إلى قضاء الدير، والمصادقة على تسمية الأفراز المرقم (٢٣٨١) الرباط الكبير والمخصصة لاساتذة الجامعة بأسم حي الأكاديمين”.

وتابع المنصوري” كما صادق المجلس على توصيات مراعات التصميم الأساس لمركز مدينة البصرة وعدم إعطاء موافقات لأي نشاط في المدينة الصناعية والتجارية وحسب التصميم الأساس على أن يتم عائديتها إلى بلدية محافظة البصرة، بالإضافة الى تشكيل لجنة عليا لدراسة اسباب تلوث مياه شط العرب من الحكومة المحلية والدوائر والمراكز البحثية المختصة لوضع حلول مناسبة ورفع التوصيات إلى الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية والمحلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق