المحلية

مجلس الانبار : القضاء يرد تهم فساد موجهة ضد اعضائه

الداعي نيوز : كشف عضو مجلس الانبار طه عبد الغني ، الخميس 5 ايلول 2019، عن رد القضاء تهم الفساد وهدر المال العام الموجهة ضد اعضائه.

وقال عبد الغني ، إن “الادعاء العام طلب من المحكمة الغاء التهم التي وجهتها هيأة النزاهة الى 29 عضوا في مجلس محافظة الانبار”.

واضاف ان “القرار كان على أسس موضوعية وادلة تثبت نزاهة المجلس من التهم التي وجهت اليه فيما يخص التجاوز على الصلاحيات الممنوحة وهدر المال العام، واستغلال المنصب وتهم فساد اخرى”، مؤكدا أن “القضاء برأ الاعضاء من تلك التهم”.

وبين أن “القضاء عمل بمهنية عالية في القضية بعيدا عن التدخلات والضغوط السياسية”.

وكان مجلس محافظة الانبار، قد أعلن الأربعاء (3 تشرين الأول 2018)، عن احالة كافة اعضاءه الى التحقيق على خلفية اختفاء مبالغ مالية ضخمة عام 2014 .

وذكر عضو المجلس كريم هلال الدليمي في تصريح صحفي، إن “محكمة جنايات النزاهة احالت جميع اعضاء مجلس الانبار الى التحقيق على خلفية اختفاء مبلغ 10 مليارات دينار كانت مخصصة في عام 2014 لصيانة بناية مجلس المحافظة والاليات كمنحة طوارئ ولم يدخل المبلغ الا بعد 8 اشهر اي بعد دخول وسيطرة داعش على مدينة الرمادي “.

واضاف الدليمي ان “مجلس المحافظة عقد جلسة طارئة في الموقع البديل عام 2014 واقر المجلس في حينه تغيير تخصيص المبلغ الى دعم النازحين والقوات الامنية ومقاتلي العشائر وشكلت لجان في حينه لصرف المبلغ بهذا الخصوص “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق