المحلية

متنبئ جوي : البلاد ستشهد أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة

الداعي نيوز / بغداد

توقع المتنبئ الجوي، نائل العلي، الثلاثاء 17-3-2020، هطول امطار غزيرة في مناطق عدة من البلاد، خلال الساعات المقبلة.

وكتب العلي، في منشور له على جدريته في ’’فيسبوك’’ أنه ستكون هناك “أجواء ممطرة الليلة وصباحا ملبدة بالغيوم الرعدية”.

وتابع ان البلاد ستمر “بمنخفض جوي ذو تأثيرات شبه قطبية عالي الفعالية يتمركز شرق البحر المتوسط ليعمل على فعالية جيدة لمنخفض البحر الأحمر السطحي بدأ تأثيره على المناطق الغربية من البلاد ويشمل باقي المناطق هذه الليلة وينتهي تدريجيا بعد ظهر غد الأربعاء”.

وأشار الى “أمطار غزيرة جدا على مناطق دهوك وزاخو والمناطق الجبلية، أمطار غزيرة إلى غزيرة جدا على مناطق نينوى واربيل، أمطار غزيرة على مناطق السليمانية وكركوك، المنطقة الوسطى والفرات الأوسط”.

اما في العاصمة بغداد وديالى وبابل وصلاح الدين، فقال انه سيكون هناك “أمطاراً ما بين المتوسطة والغزيرة أحيانا رعدية على فترات”.

وفي محافظتي الانبار وكربلاء، توقع العلي “هطول أمطار متوسطة تزداد غزارة أحيانا، تكون غزيرة على مناطق شمال الانبار ((حديثة والقائم)”.

اما في محافظتي “النجف والديوانية، فهناك أمطار متوسطة قد تزداد أحيانا” وفقاً للعلي.

وفي واسط قال العلي ان المحافظة ستشهد “أمطارا ما بين المتوسطة والغزيرة تشتد على فترات، تكون أفضلية الغزارة لمناطقها الجنوبية والشرقية”.

وبخصوص المنطقة الجنوبية، ان “محافظة ذي قار ستشهد أمطاراً ما بين المتوسطة والغزيرة أحيانا، تشتد شمال ميسان، وستكون أمطار متوسطة إلى غزيرة، تشتد شمالي ميسان”.

وتوقع سقوط “أمطار متوسطة تزداد غزارة احيانا على مناطق المثنى والبصرة، تكون الفرص اقل على مناطق البلدية”.

واختتم العلي منشوره بعدة ملاحظات: “تعتبر الأمطار طبيعية، ولا داعي للقلق”.

وأردف “غزارة الأمطار الشديدة تكون على المناطق الشمالية، وترافق الأمطار عواصف رعدية، لذلك الزخات الغزيرة متوقعة في مناطق متعددة”.

وتشمل الأمطار، وفق توقعات العلي “جميع المناطق هذه الليلة وتحديدا بعد منتصف الليل، وتنتهي تدريجيا عند الصباح في المناطق الغربية ثم المناطق الداخلية عند الظهر، وفي المناطق الشرقية عند العصر، من يوم غد الأربعاء”.

وبين ان “الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات، وبالأخص عند قدوم عاصفة رعدية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق