المحلية

متظاهرون يغلقون مبنى مديرية التربية في كربلاء

الداعي نيوز : أقدم المئات من المتظاهرين، الإثنين (11 تشرين الثاني، 2019) على إغلاق مبنى مديرية التربية في محافظة كربلاء.

وقال مصدر اعلامي ، ان المئات من المتظاهرين، أقدموا على إغلاق مبنى مديرية التربية في محافظة كربلاء.

وفي سياق ذي صلة، أغلق المتظاهرون مبنى مديرية تربية محافظة بابل، وذي قار، فيما قامت القوات الأمنية بمحاولة فض التظاهرة، دون النجاح بذلك، فيما استمر اعتصام طلبة الجامعات وبعض المدارس في كل من بابل والديوانية، وميسان وذي قار.

وكانت نقابة المعلمين العراقيين، أعلنت الخميس (07 تشرين الثاني 2019)، الغاء الاضراب العام عن الدوام في جميع مدارس البلاد، فيما أوضح نقيب المعلمين العراقيين، علي كاظم خضير الخالدي، في اليوم نفسه، أن إلغاء الاضراب سيكون مؤقتا، وستتبعه خطوات اكثر تصعيدا، في حال لم تستجب الحكومة لمطالب المتظاهرين.

ومنذ الـ25 من تشرين الأول الماضي، انطلقت تظاهرات في العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، اسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخصا في صفوف الطرفين، واصابة أكثر من 8000 آخرين.

وتعد التظاهرات امتدادا للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق