المحلية

مباحثات عراقية ــ أردنية لاستكمال متطلبات الربط الكهربائي و الإنترنت بين البلدين

الداعي نيوز / بغداد

بحث وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم، الإثنين، مع السفير الاردني، منتصر الزعبي، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وسبل تطويرها.

وأكد الوزير خلال استقباله الزعبي، على “قوة ومتانة وعمق العلاقات الثنائية، لانها تتسع لتشمل الجوانب الاجتماعية والثقافية، فضلا عن الجوانب الاقتصادية والسياسية، مبينا، حرص وزارة التخطيط، على فتح آفاق جديدة من التعاون في عدد من المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بما يسهم في تعزيز الواقع الاقتصادي والتنموي في كلا البلدين”.

من جانبه أكد السفير الأردني، “وجود تطور كبير شهدته العلاقات الثنائية خلال السنوات السابقة، نتيجة تطابق وجهات النظر ازاء اغلب القضايا المشتركة، وفي المقدمة منها الجوانب الاقتصادية، مشيرا إلى ان  تطور العلاقات انعكس ايجابا على حجم التبادل التجاري، وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة”.

إلى ذلك بحث الطرفان خلال اللقاء، “عددا من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، من بينها استكمال اتفاق الربط الكهربائي، والإنترنت، بين العراق والأردن، وكذلك العمل على إنشاء المدينة الاقتصادية على الخط الحدودي، فضلا عن مناقشة إمكانية العمل على تأهيل وتطوير وتأمين الطريق الدولي السريع الذي يربط العراق بالأردن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق