منوعات

ما لا تعرفه عن ثغرة ”وتسآب“ التجسسية.. كيف تحمي هاتفك من الخرق؟

الداعي نيوز – متابعة : مؤخرا أُعلن عن اكتشاف ثغرة أمنية “تجسسية” في تطبيق “وتسآب”، طورتها إحدى شركات التجسس. الأمر هذا أثار موجة من الرعب بين الكثير من المستخدمين، الذين ينتظرون توضيحات بشأن هذه المسألة الخطيرة على الخصوصية.

وعند شيوع هذا النبأ، دعت شركة “وتسآب” جميع مستخدميها إلى تحديث التطبيق بشكلٍ عاجل. ومع هذا، فإنّ هناك العديد من المعلومات يجب معرفتها بالتوازي مع عملية التحديث، فما هي؟

التحديث أولاً

يتوجب عليك تحديث تطبيق واتساب على هاتفك للنسخة الأحدث، ويكون ذلك من خلال متجر التطبيقات على الهاتف.

حيثيات الخرق. كيف يتم ومن هم المتضررون؟

لا يمكن للمستخدم أبداً معرفة إذا ما كان هاتفه قد تم اختراقه، لان الأمر سيبدو طبيعياً جداً، وهو ما يصعب المهمة. بحسب الخبراء، فإن مطوري الثغرة الأمنية يستطيعون من خلالها زرع برنامج تجسسي على جهاز المستخدم، ويتم استغلالها عن طريق إجراء مكالمة واحدة فقط عبر واتساب، في نظامي آي أو إس وأندرويد.

وحتى الآن، فإنّ شركة فيسبوك المالكة لواتساب لم تعرف الرقم الحقيقي لعدد المتضررين، ولكن المزيد من التفاصيل سوف تتضح مع الأيام المقبلة. يقول خبير الأمن الإلكتروني جيك مور لصحيفة “فاينانشال تايمز”: “في الواقع فقط، الأشخاص ذات المناصب المهمة في العالم مهددون بخطر الاختراق، أما معظم المستخدمين العاديين فليس عليهم القلق بشأن أي شيء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق