منوعات

مايكروسوفت تحذف قاعدة بيانات ضخمة للتعرف على الوجوه

الداعي نيوز – متابعة : حذفت مايكروسوفت قاعدة بيانات للتعرف على الوجوه فيها عشرة ملايين صورة لنحو 100 ألف شخص معظمهم من المشاهير المعروفين، وفقًا لموقع إنجادجت.

وحاولت مايكروسوفت سابقًا أن تنأى بنفسها عن هذه التقنية. وحذر براد سميث، رئيس مايكروسوفت، في نوفمبر/تشرين الثاني 2018، من التقنية، وقال «يواجه العالم اليوم تقنية قد تمنح الحكومة القدرة على تتبع أي شخص في أي مكان،» ودعا إلى فرض قيود على برمجيات التعرف على الوجوه

أشاد كثيرون «بمايكروسوفت سيليب»، وهي مجموعة بيانات تدريب للتعرف على وجوه المشاهير، وقالوا إنها «أكبر مجموعة بيانات متاحة لعامة الناس في العالم» عند إنشائها في العام 2016، وصممتها الشركة لتدريب الأدوات الخاصة بوسم الصور وتحليل الفيديوهات الإخبارية، وفقًا لما جاء في بحث مايكروسوفت ريسيرتش عن الموضوع.

وجُمعت الصور من قواعد بيانات كرييتيف كومونز، لكن لم تؤخذ موافقة الأشخاص الموجودين في عشرة ملايين صورة، وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز.

وجاء في بيان مرسل إلى صحيفة فايننشال تايمز «كان الموقع مخصصًا لأغراض أكاديمية، وأداره موظف لم يعد يعمل في مايكروسوفت، ولم يعد الموقع متاحًا.»

اكتشف آدم هارفي، وهو باحث وفنان مقيم في برلين، مجموعة البيانات وقاعدتي بيانات ضخمتين لباحثين في جامعتي ديوك وستانفورد، وتشبهان المجموعة الأولى.

وقال هارفي فيبيان صحافي «استغلت مايكروسوفت مصطلح المشاهير وشملت أشخاصًا يعملون على الإنترنت ولديهم هوية رقمية.

وتضمنت القائمة عددًا كبيرًا من منتقدي التقنية ذاتها، والتي غذتها مايكروسوفت بمعلوماتهم وصورهم وتفاصيلهم البيومترية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق