انفوكرافيك

ليفربول يتوج بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه 

الداعي نيوز : حقق فريق ليفربول دوري أبطال أوروبا لموسم 2018/2019، بعد الفوز على نظيره الإنجليزى توتنهام بهدفين مقابل لا شىء، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، معقل أتليتكو مدريد الإسبانى.

فى الشوط الأول، تحصل ليفربول على ركلة جزاء فى الثانية 25 بعد تسديدة من مانى، ارتطمت بيد اللاعب سيسوكو، وتصدى لها محمد صلاح، ونفذها بنجاح فى الدقيقة الثانية من عمر اللقاء.

سيطر توتنهام على مجريات الشوط، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى الريدز، وكان ليفربول قريبًا من تسجيل الهدف الثانى فى الدقيقة 40، بعد تسديدة قوية من الظهير الأيسر أندروا روبيرتسون، أخرجها هوجو لوريس إلى ركلة ركنية، لينتهى الشوط الأول بتقدم ليفربول 0/1.

وفى الشوط الثانى، كثف توتنهام هجماته، بحثًا عن هدف التعادل، ولكن أليسون بيكر، حارس ليفربول تصدى لعدة كرات حاسمة من هيونج مين سون، ومن ركلة حرة سددها إيركسين، قبل أن يطلق البديل ديفوك أوريجى رصاصة الرحمة على توتنهام، بتسجيله الهدف الثانى للريدز فى الدقيقة 87.

توج ليفربول بالبطولة للمرة السادسة فى تاريخه، وفض الشراكة مع كل من بايرن ميونخ الألمانى وبرشلونة الإسبانى، أصحاب 5 بطولات، وأصبح ثالث أكثر المتوجين بعد ريال مدريد وإى سى ميلان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق