المحلية

لهذه الاسباب ..الخدمات البرلمانية تستضيف مدراء الطرق والجسور

الداعي نيوز : أعلنت لجنة الخدمات في البرلمان، الأحد، 22 أيلول، 2019، استضافة مدراء الطرق والجسور لمناقشة ترميم الطرق الخارجية.

وقال مصدر مطلع ، إن لجنة الخدمات والاعمار النيابية استضافت مدراء الطرق والجسور في وزارة الاسكان ومجالس المحافظات لمناقشة ازمة الطرق الخارجية واعادة ترميمها وما تسببه من حوادث.

وفي سياق ذي صلة، أكد عضو اللجنة المالية النيابية هوشيار عبدالله، الاحد (22 أيلول 2019) ضرورة تخصيص جزء من موازنة 2020 لتأهيل الطرق الداخلية والرئيسية بين كافة المحافظات والمؤدية الى دول الجوار، مبيناً ان الطرق بشكل عام في العراق باتت في حالة يرثى لها بسبب الاهمال.

وبين عبد الله في بيان تلقته “الداعي نيوز”، أن “الطرق الرئيسية التي تربط بين المحافظات بدأت تتآكل وتنتهي بمرور الزمن بسبب الاهمال وعدم الجدية في تنفيذ او اكمال المشاريع، ومن بينها طريق بغداد – كركوك وطريق الجنوب وتفرعاته وحتى الطرق المؤدية الى الحدود مع دول الجوار”.

وأضاف: “اليوم لدينا طريقين للموت، أحدهما في الجنوب والآخر في الشمال، بينما لو تم إطلاق تسمية (طريق الموت) في أية دولة أخرى ستحدث فضيحة ويستقيل وزراء ومسؤولون، علماً بأن المئات من سائقي السيارات والعوائل راحوا ضحية الحوادث المرورية التي حدثت في هذه الطرق”.

وتابع عبدالله: “أما داخل المدن فالطرق بات منظرها بائساً ومخجلاً وكأننا في دولة فقيرة مفلسة، في حين بالإمكان زيادة التخصيصات المالية لتطوير وتأهيل الطرق باعتبارها شريان الحياة للمدن ولا تقتصر على تسهيل الحركة داخلها بل تعكس واجهتها الحضارية أيضاً”.

وأوضح ، أن “هناك نقاشاً داخل اللجنة المالية النيابية حول زيادة تخصيصات الطرق الداخلية والخارجية والمؤدية الى دول الجوار ضمن موازنة العام القادم، ونأمل أن تشهد المرحلة القادمة نهضة نوعية حقيقية في هذا المجال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق