المحلية

لسد حاجة المواطنين منها.. الصناعة تباشر بإنتاج نوعين من الكمامات

الداعي نيوز / بغداد

أكدت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الأحد، إنتاج الشركة العامة للصناعات الجلدية والنسيجية كمامات تسد حاجة المواطنين للوقاية من فيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الوزارة مرتضى الصافي ، إن “هناك نوعين من الكمامات يتم إنتاجهما في مصانع الشركة في جميع المحافظات، الأول يدوي، والآخر إلكتروني يتكون كلاهما من ثلاث طبقات ضمن مواصفات وزاره الصحة”.

 وأضاف، أن “سعر الكمامة ذات الخياطة الأوتوماتيكية هو 250 دينارا فقط، فيما يبلغ سعر الكمامة اليدوية 200 دينار فقط”، لافتا إلى أن “الوزارة نوهت إلى أسعار الكمامات ووضعت أرقام هواتف يمكن للمواطنين الاتصال بها في حال رغبوا  بالشراء”.

ولفت الصافي إلى أن “زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وإلزام وزارة الصحة المواطنين كافة بارتداء الكمامة والقفازات، دفعت وزارة الصناعة لوضع خطة تهدف إلى سد حاجة المواطنين من هذه المستلزمات بأسعار قليلة”، موضحا أن “وزارة الصناعة تزود وزارة  الصحة، والوزارات الأخرى، والمذاخر بالكمامات والقفازات، وهي بدورها تبيع هذه المستلزمات، لكن بعض المذاخر تستغل الفرصة وترفع أسعار الكمامات”.

 وتابع الصافي، أن “الشركة العامة للصناعات الجلدية والنسيجية أخذت على عاتقها بيع هذه المستلزمات بسعر مخفض للمواطنين في منافذ التسويق التابعة للشركة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق