رياضية

لحسم حالات التسلل.. اختبارات جديدة لتحسين تقنية الفيديو

الداعي نيوز : أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالتعاون مع رابطة الدوري الإسباني للمحترفين (لاليغا) اختبارات في العاصمة الإسبانية مدريد من أجل تطوير تقنية الفيديو المساعد في التحكيم (فار).

وأوضحت رابطة الدوري الإسباني للمحترفين في بيان أن الاختبارات التي أجريت على ملعب بوتاركو الخاص بنادي ليغانيس، تأتي ضمن العمل على تطوير استخدام تقنية الفيديو من خلال استخدام الخطوط الوهمية التي تظهر عبر التقنية عند تطبيقها.

وحضر الاختبارات ممثلو 8 من أبرز الموردين لهذه التقنية على مستوى العالم، لدراسة الآلية الجديدة لإظهار حالات التسلل من خلال سلسلة من التجارب التي أقيمت على مدار اليوم على أرضية الملعب، وتم استخدام العديد من السيناريوهات المختلفة التي تصاحب المباراة بالعادة، ومنح كل مورد الفرصة لتجربة الأمر بحسب أدواته لضبط هذه الحالات، حيث عملت فرق العمل من أجل تحديد كيفية وضع الخطوط الوهمية بالصورة الدقيقة والسرعة المطلوبة من أجل إصدار الحكم النهائي عليها.

ويتم حاليا تقييم هذه الاختبارات بواسطة مختبر بريطاني مرخص ومتخصص في هذا المجال، على أن يرسل قريبا النتائج إلى فيفا ولاليغا، ويأمل أن تساهم هذه النتائج في المساعدة على تطوير نظام معترف به من قبل الاتحاد الدولي، من شأنه أن يحد من حجم الأخطاء ويقدم درجة عالية من الدقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق