المحلية

لجنة نيابية تستضيف عبد المهدي لمناقشة أزمة السكن

الداعي نيوز : أعلنت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الستراتيجي النيابية، اليوم السبت، أن مجلس النواب سيستضيف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الأسبوع المقبل بشأن مناقشة أزمة السكن في العراق.

وقال عضو اللجنة رائد فهمي في تصريح  إن “مهمة اللجنة الأساسية مراقبة تنفيذ البرامج الحكومية”، لافتا الى أن “اللجنة أعدت تقريرا مفصلا عن أزمة السكن في البلاد، وستتم مناقشتها مع رئيس الوزراء الأسبوع المقبل في البرلمان”.

وأضاف أن “اللجنة استضافت كل الأطراف الحكومية والخاصة التي لها علاقة بتوفير السكن للمواطن”، مؤكدا أن “تلك الاستضافات انتهت بتقرير ينطوي على استنتاجات وتوصيات وهذا التقرير سيتم طرحة على مجلس النواب الأسبوع المقبل لمناقشته”.

وأوضح أن “ازمة السكن هي ليست مشكلة نقص في قطع الأراضي، وانما مشكلة تشريع القوانين وتوفير البنى التحتية والتمويل، وهذه الجوانب سيتم طرحها في البرلمان للخروج بنتائج مُرضية”.

وذكرت وزارة التخطيط العام الماضي، أن مليونين وخمسمائة ألف انسان يقطنون في 1552 وحدة عشوائية منتشرة في عموم العراق تضم (347) ألف مسكن وقد احتلت بغداد المرتبة الاولى في عدد العشوائيات بوجود (335) وحدة عشوائية وفي نينوى 272 عشوائية وفي البصرة 167 عشوائية وذي قار 132 عشوائية والانبار فيها 102 عشوائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق