عربي ودولي

لاريجاني : قواتنا تساعد العراقيين والسوريين في التخلص من الإرهاب

الداعي نيوز – وكالات : اكد رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني، اليوم الأحد، عندما انتهت الحاجة تخلت اميركا عن صدام واسقطته، مشيرا إلى أن القوات الإيرانية ساعدت العراقيين والسوريين في التخلص من الإرهاب.

وقال روحاني في كلمة القاها بمناسبة ذكرى بدء الحرب العراقية والإيرانية، إن “على الدول العربية ان تعلم ان واشنطن تنظر اليها من منظور المصالح وان اميركا التي تلقت ضربة من انتصار الثورة الاسلامية ساندت ودعمت صدام في حربه ضد ايران وقد توهم صدام انه بدعم اميركا يستطيع التمكن من هزيمة الجمهورية الاسلامية وان اميركا واعوانها قد دعموا صدام بكل الاشكال الدعمك في الحرب ضد ايران و عندما انتهت الحاجة الاميركية من صدام تخلت اميركا عن صدام واسقطته”.

وأضاف، انه “إبان الحرب المفروضة كافة القطعات العسكرية من جيش وحرس الثورة وقوات التعبئة وقفت صفا واحدا ضد المعتدي وان ايران وبعد انتهاء الحرب المفروضة غضت الطرف عن الدول التي قدمت الدعم المالي لنظام صدام”، مشيرا إلى أنه “عندما عانى الشعب العراقي والسوري من الارهاب فالقوات الايرانية ساعدتهما للتخلص منه”.

وانطلقت فعاليات العرض العسكري السنوي صباح اليوم في طهران و30 محافظة ايرانية بمناسبة ذكرى بدء الحرب العراقية الإيرانية ابان فترة 1980-1988.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق