رياضية

كولمان في صدارة المتأهلين لقبل نهائي 100 متر ببطولة العالم

الداعي نيوز : تصدر العداء الأمريكي كريستيان كولمان تصفيات سباق 100 متر التي أقيمت اليوم الجمعة في بطولة العالم لألعاب القوى التي تستضيفها حاليا العاصمة القطرية الدوحة.

وكان كولمان الوحيد من بين جميع المشاركين في التصفيات اليوم الذي كسر حاجز 10 ثوان، حيث قطع مسافة السباق في 9.98 ثانية.

وبهذه النتيجة يؤكد كولمان جدارته بتصدر قائمة المرشحين للفوز بلقب هذا السباق الذي يمثل ضربة البداية في عصر (ما بعد بولت) حيث سيكون الأول منذ سنوات طويلة الذي يغيب عنه العداء الجامايكي الأسطورة يوسين بولت وذلك في بطولات العالم للقوى.

واعتزل بولت صاحب الرقم القياسي العالمي للسباق عقب مشاركته في بطولة العالم الماضية عام 2017 في لندن.

وتصدر كولمان اليوم المجموعة السادسة في التصفيات كما حل في صدارة التصفيات بشكل عام ليكون في صدارة المتأهلين للدور قبل النهائي لهذا السباق على ستاد “خليفة الدولي” في الدوحة.

ويتصدر كولمان قائمة أفضل نتائج هذا السباق في العام الحالي بزمن بلغ 9.82 ثانية.

وسبق لكولمان أن فاز بفضية هذا السباق في بطولة العالم الماضية عام 2017 حيث حل ثانيا خلف مواطنه جاستن جاتلين فيما فاز بولت بالميدالية البرونزية في آخر مشاركة له بهذا السباق ببطولات العالم والدورات الأولمبية.

كما تضمنت قائمة المتأهلين للدور قبل النهائي للسباق اليوم العداء الجامايكي يوهان بليك الفائز بلقب السباق في 2011، والأمريكي المخضرم جاتلين الفائز بالسباق في نسختي 2005 و2017.

وكان النيجيري ديفيان أودودورو، الذي قطع مسافة السباق هذا العام في 86ر9 ثانية ، ضمن قائمة البداية في التصفيات اليوم ولكنه لم يخض التصفيات فيما لم يعرف السبب وراء غيابه.

وتقام فعاليات الدورين قبل النهائي، والنهائي للسباق غدا السبت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق